أخبار

بريطانيا ترسل مزيدا من المدربين العسكريين إلى العراق دعما لجيشه ضد داعش

أعلنت بريطانيا، السبت ، أنها سترسل المزيد من العسكريين إلى العراق لتعزيز مهمة تدريب القوات المسلحة العراقية التي تكافح مسلحي تنظيم "داعش".

وصرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بأن 30 عسكريا بريطانيا إضافيا سيتم نشرهم من أجل عمليات تدريب على المسائل اللوجستية وتشييد الجسور، إضافة إلى طاقم من الأطباء المختصين.

وبذلك سيرتفع عدد البريطانيين الذين يقومون بمهام تدريب في العراق إلى 300. ومن المقرر أن ينتشر العسكريون البريطانيون الثلاثون في معسكرات تدريب في بسماية والتاجي قرب بغداد.

وأكد فالون أن "تقدما متينا" تحقق في مكافحة تنظيم داعش. وأضاف الوزير البريطاني "هذا هو الوقت الذي علينا أن نكثف فيه التدريب للقوات العراقية في الوقت الذي تعد فيه لعمليات في مدن أساسية مثل الفلوجة أو الموصل".

وأضاف أن مهمة التدريب هذه "إلى جانب ضربات سلاح الجو البريطاني تؤكد الدور الحاسم الذي تلعبه قواتنا المسلحة في مكافحة داعش".

وتقصف طائرات بريطانية أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق. فقد شنت طائرات تورنيدو وتايفون الأربعاء أربع هجمات في شمال العراق وغربه.

وفي اليوم التالي شنت طائرات خمس ضربات في المنطقة نفسها حيث دمرت مخبأ للأسلحة ومواقع أخرى لمسلحي داعش، كما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

المصدر: أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى