أخبار الهجرة

وزيرة داخلية النمسا: سنمنع دخول المهاجرين الذين يعتزمون المرور بألمانيا وليس طلب اللجوء فيها

فيينا (رويترز) – قالت وزيرة داخلية النمسا يوهانا ميكل-لايتنر في مقابلة إذاعية بثت يوم الجمعة إن بلادها ستمنع دخول المهاجرين الذين يعتزمون المرور بألمانيا وليس طلب اللجوء فيها.

وقالت الشرطة في النمسا هذا الأسبوع إن ألمانيا ترد عددا متزايدا من هؤلاء المهاجرين إلى حدودها مع النمسا وإن مئات يعودون يوميا.

وتدفق مئات الألوف من المهاجرين عبر النمسا إلى ألمانيا منذ سبتمبر أيلول عندما فتحت الدولتان حدودهما لموجة من الفارين من الحرب والفقر في دول بالشرق الأوسط وأفغانستان ودول أخرى.

وطلب اللجوء في النمسا نحو 90 ألف مهاجر فقط العام الماضي لكن المخاوف بشأن المهاجرين أسهمت مع ذلك في زيادة التأييد لأقصى اليمين.

وقال وزراء ينتمون للحزب الاشتراكي الديمقراطي وشريكه الأصغر في الائتلاف الحاكم حزب الشعب إن من الضروري اتخاذ المزيد من الإجراءات لخفض عدد المهاجرين الذين يدخلون البلاد رغم أنهم اختلفوا على طريقة تحقيق ذلك.

وقالت وزيرة الداخلية النمساوية "ما هو الوضع حاليا على الحدود الألمانية-النمساوية؟ فقط هؤلاء الذين يريدون اللجوء في ألمانيا يسمح لهم بالمرور وأولئك الذين يريدون مواطلة السفر إلى أماكن أخرى يُعادون."

وأضافت ميكل لايتنر "سنوقفهم مباشرة على حدودنا الجنوبية اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل."

وتشير الوزيرة بذلك إلى حدود بلادها مع سلوفينيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى