أخبار

الائتلاف السوري المعارض يتخذ خطوات لبدء العمل على تجديد جوازات سفر السوريين

اتخذ الائتلاف السوري والحكومة المؤقتة خطوة لبدء العمل على تجديد جوازات سفر السوريين بشكل رسمي وقانوني , وذلك بعد أن اخذ الموافقة من عدة دول ومنظمات عالمية حسبما أكّدته مصادر .

حيث أوضح سفير الائتلاف السوري في قطر ” نزار الحراكي” أنّ السفارة السورية ستبدأ باستقبال طلبات تجديد جوازات السفر مطلع العام القادم , وذلك عقب مؤتمر صحفي رسمي .

وقال ناشطون أنّه جاءت هذه الخطوة بعد مراسلة الائتلاف 52 دولة وخمسة منظمات عالمية من بينها الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي .

وعن الأخبار والإشاعات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول منح فرنسا الائتلاف كميات من لصاقات تجديد جوازات السفر الأصلية التي تطبع فيها , صرّح الحراكي أنّ ” الخبر الذي نشر على بعض المواقع الإعلامية والذي يفيد بأن فرنسا منحت الائتلاف كمية كبيرة من لصاقات تجديد جوازات السفر الأصلية التي تطبع فيها، هو خبر كاذب وعار على الصحة “.

فيما أكّدت الحكومة السورية المؤقتة أنّ تجديد جوازات السفر سيبدأ رسميا خلال أسبوعين .

وفي سياق متصل , أكّد ماخوس سفير الائتلاف الوطني في فرنسا عدم صحة المعلومات الواردة عن منح فرنسا لصاقات جوازات السفر لممثلية الائتلاف .

ويذكر أن أعداد هائلة من السوريين حول العالم يعانون من مشكلة جوازات السفر وتجديدها وذلك بسبب رفض النظام وسفاراته تجديدها كعقوبة لكل من يخالفهم ويعارض سياستهم , أو يتخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية .

 

متابعة : وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى