عرب اوروبا

تدفق آلاف اللاجئين الى ألمانيا لليوم الثاني على التوالي بعد فتح حدود المجر

يورو برس عربية / برلين

ساعة بعد ساعة، تزداد أعداد اللاجئين الذين دخلوا النمسا قادمين من المجر.

وذكرت تقارير إعلامية متطابقة، أن نحو 15 ألف شخص وصلوا إلى غاية ظهر امس الأحد (السادس من أيلول/سبتمبر 2015)، إلى العاصمة فيينا لمواصلة طريقهم إلى ألمانيا، فيما ينتظر آلاف آخرون في المجر فرصة للحاق بهم. 

ونقلا عن موقع DW الاخباري، ذكرت شركة القطارات النمساوية أن نحو 13 ألف شخص غادروا البلاد عبر القطارات من فيينا إلى ميونيخ، مع التأكيد أن غالبية اللاجئين يريدون الذهاب إلى ألمانيا، وينظرون إلى النمسا كمنطقة عبور فقط.

وأوضح متحدث عن وزارة الداخلية النمساوية أن "موجة النزوح الجماعية إلى ألمانيا، لم تهدأ أبدا الليلة الماضية".

وحسب تأكيدات سلطات ولاية بافاريا، فإن نحو عشرة آلاف لاجئ وصلوا إلى محطة القطارات بميونيخ نهاية الأسبوع الجاري.

ونزل اللاجئون الجدد من القطارات في ميونيخ وفرانكفورت وأماكن أخرى، وسط هتافات من المرحبين الذين حملوا بالونات والتقطوا صورا وقدموا لهم الماء والغذاء.

وأعلن متحدث باسم شرطة ميونيخ بعد ظهر الأحد أن حوالي ثلاثة آلاف طالب لجوء وصلوا الأحد من المجر عبر النمسا إلى بافاريا جنوب ألمانيا.

ويظهر هذا الرقم، الذي سجل عند نقطة الدخول الرئيسية للاجئين في ألمانيا، انخفاضا في العدد نسبة إلى ثمانية آلاف وصلوا إلى البلاد السبت.

وكانت الشرطة الاتحادية قد قالت لوكالة فرانس برس إن ثمانية آلاف مهاجر عبروا الحدود الألمانية يوم السبت فقط. وبعد نزول اللاجئين من القطارات، وجهتهم الشرطة إلى حافلات لتقلهم إلى مراكز استقبال مؤقتة أقيمت داخل مبان عامة وفنادق وثكنات للجيش في جميع أنحاء البلاد.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى