أخبار الهجرة

استمرار تدفق اللاجئين على النمسا وتسجيل وصول 4144 لاجئا الأربعاء

فيينا / يورو برس عربية – متابعة
 
أعلنت إدارة شرطة ولاية "بورجنلاند" النمساوية المتاخمة للحدود المجرية، الاربعاء، وصول 4144 لاجئا، معظمهم من السوريين، خلال ليلة الأربعاء، قدموا من المجر عبر معبر "نيكلسدورف" الحدودي.
 
وقال رئيس فرع الانقاذ في منظمة الصليب الاحمر، جيري فوتيك، أن المتطوعين قاموا بتوزيع المشروبات الساخنة والأغطية والملابس الثقيلة على اللاجئين، الذين وصلوا في حالة سيئة بسبب برودة الجو الناجمة عن انخفاض درجات الحرارة.

وأشار فوتيك، إلى رصد ظهور أعراض الإصابة بالبرد والانفلونزا على الكثير من اللاجئين، الذين وصلوا  ليلة امس إلى النمسا، لافتًا إلى أن المصابين يرفضون التأخر أو البقاء في النمسا لتلقي العلاج، ويصرون في المقابل على مواصلة رحلتهم إلى المانيا.

كما لفت فوتيك إلى وجود احتياج لتوفير المزيد من الأغطية والملابس الثقيلة والأحذية لتلبية احتياجات اللاجئين، الذين لم يتعودا على حالة الطقس الباردة خلال فصل الخريف في أوربا.

ومن جانبه اعترف المسئول في منظمة الصليب الاحمر بظهور مشكلة تتعلق بنقص عدد المتطوعين خلال هذه الفترة، بعد عودة الطلبة إلى دراستهم مع بداية العام الدراسي الجديد، وهو التطور الذي أدى إلى ظهور بوادر الإرهاق والتعب على المتطوعين المتواجدين، وأعرب عن قلقه إزاء هذه المشكلة قائلًا "سيكون من الصعب تعويض هذا النقص وتوفير البدلاء بشكل كاف".

 
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى