أخبار الهجرة

اليونان : لجنة جديدة للاجئين تبدأ عملها الأسبوع المقبل لتسريع إعادتهم إلى تركيا

قال وزير الهجرة اليوناني، إن لجنة يونانية لشؤون اللجوء ستبدأ عملها الأسبوع المقبل في إطار سعي الحكومة لتسريع إعادة المهاجرين واللاجئين إلى تركيا وفقاً لاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة.
 

وقالت اليونان إنها ترغب في تسريع عمليات إعادة المهاجرين وسط انتقادات من قبل الاتحاد بأنها بطيئة للغاية في التعامل مع القضية.

وصوت البرلمان في يونيو (حزيران) باستبدال عضوين من لجنة الاستئناف المؤلفة من ثلاثة أفراد بقاضيين. وكانت تتألف في السابق من موظف مدني وعضو تعينه اللجنة القومية لحقوق الإنسان وممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ونقل مكتب وزير الهجرة يانيس موزالاس عن الوزير قوله في بيان بعد اجتماعه بوزير الداخلية الألماني في برلين الثلاثاء: "ستبدأ لجان الاستئناف بتشكيلتها الجديدة العمل الأسبوع المقبل وبهذه الطريقة فإن عدد القرارات النهائية (بشأن اللجوء) سيزيد".

ويهدف الاتفاق بين الاتحاد وتركيا الذي واجه انتقادات من جماعات حقوقية ووكالات إغاثة إلى إغلاق الطريق الرئيسي الموصلة لأوروبا التي اتخذها نحو مليون لاجئ ومهاجر العام الماضي. ويلزم الاتفاق اليونان بإعادة من لم يقدموا طلبات لجوء أو الذين رفضت طلباتهم.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى