تحقيقات ومقابلات

بالصور .. عرض فني راقص يعالج اختلاف الثقافات في العاصمة السويدية ستوكهولم

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

نظمت الجمعية الاسكندنافية للاندماج الثقافي بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الابداعية العراقية يوم الاربعاء الموافق 1352015 وعلى احد مسارح مدينة ستوكهولم عرضا فنيا راقصا لفرقة ORILNTAL MOVE الجزء الاول -لوحات عمل الوحش الجميل وهو يعالج اختلاف الثقافات.

قدم هذا العمل من خلال لوحات رقص شرقي وحديث والجزء الثاني عمل سكيجات كل رقصه قدمت من بلد ما اسبانيا ومصر والمغرب العربي والرقص الانكليزي وهذة رقصات منفردة .

وفي نهاية العرض تتحول الراقصات الى تماثيل في المتحف على اشكال مختلفة ومتناسقة.

عن هذه الفعالية حدثنا الدكتور لميس كاظم رئيس اتحاد الجمعيات الابداعية العراقية في السويد، ان هذه الفرقة تضم عشرة راقصات سويديات، وبعض من الجنسيات الاجنبية غير العربية. الاتجاه العام للفرقة هي تقديم الرقص الشرقي والرقص التعبيري، وان هذا العمل مع الفرقة هو الاول من نوعه مع الاتحاد، وهي بداية جيدة بين الاتحاد والجمعيات السويدية الاخرى لنقيم نشاطات داخل السويد. ولكنها قدمت نشاطات مشتركة مع الجمعية الاسكندنافية للاندماج الثقافي لمدة اربعة سنوات قدمنا عدة مسرحيات.

هذا وقد حضر الحفل الدكتور حكمت داود جبو الوزير المفوض في السفارة العراقية في السويد وعدد كبير من ابناء الجالية العراقية والعربية وجمهور سويدي.

 

 

 

 

   كتابة وتصوير : سمير مزبان

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية -الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى