أخبار الهجرة

الشرطة البريطانية توقف 45 شخصاً خلال احتجاج لمنع ترحيل مهاجرين

لندن – أ ف ب

اعتقلت الشرطة البريطانية 45 شخصاً، الخميس، خلال محاولة محتجين منع إخراج مهاجرين من أماكن إقامتهم المؤقتة، مع بدء السلطات إجراءات ترحيلهم إلى رواندا.

وطوّق عشرات الأشخاص حافلة يعتقد أنّها كانت متّجهة لنقل مهاجرين غير شرعيين من فندق في منطقة بيكهام، إلى البارجة «بيبي ستوكهولم» الراسية في ميناء بورتلاند في دورست، بعدما استأجرتها السلطات لاستيعاب مئات المهاجرين. وجرى تنظيم احتجاجات أخرى في البلاد، لمنع شرطة الهجرة من توقيف مهاجرين.

وفي بيكهام، تحركت الشرطة لتفريق محتجين مقنّعين بأغلبيتهم شكلوا سلسلة بشرية حول حافلة، ووضعوا دراجات مستأجرة تحت عجلاتها لمنعها من التحرك. وقال أدي أديلكان، نائب مساعد مفوض شرطة لندن: «تم اعتقال 45 شخصاً، واحتجازهم لدى الشرطة لارتكابهم جرائم، من بينها عرقلة طريق سريع، وعرقلة عمل الشرطة، والاعتداء عليها».

وغادرت الحافلة مكان الواقعة من دون سبعة مهاجرين كانوا على متنها، بحسب المتظاهرين. كما أدت إجراءات مماثلة في مارغيت بجنوب شرق بريطانيا، الأربعاء، إلى منع نقل مهاجرين إلى «بيبي ستوكهولم».

وندد وزير الداخلية جيمس كليفرلي، بأولئك الذين يسعون إلى وقف عمليات إبعاد المهاجرين، قائلاً على منصة إكس، إن «إيواء المهاجرين في الفنادق يكلف دافع الضرائب البريطاني ملايين الجنيهات يومياً».

أضاف: «لن نسمح لهذه المجموعة الصغيرة من الطلاب الذين يريدون الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي بمنعنا من القيام بما هو صحيح للشعب البريطاني».

وأكدت الوزارة، هذا الأسبوع، أنها بدأت باحتجاز طالبي اللجوء قبل ترحيلهم إلى رواندا، بعد أن أقر البرلمان قانوناً يعلنها دولة آمنة.

ويهدف القانون المثير للجدل، إلى ترحيل آلاف المهاجرين إلى رواندا في شرق إفريقيا، حيث ستتم دراسة طلبات اللجوء الخاص بهم، من دون إمكانية عودتهم إلى بريطانيا

زر الذهاب إلى الأعلى