عرب اوروبا

إدانة أربعة أشخاص في ألمانيا بتهمة دعم تنظيم داعش الارهابي

أدانت محكمة دوسلدورف العليا في ألمانيا أربعة أشخاص بتهمة دعم تنظيم "داعش". وأعلنت المحكمة اليوم الاثنين في دوسلدورف أنها قضت بالسجن فترات تتراوح بين عام ونصف وخمسة أعوام ونصف بحق الأربعة.

وجاء في حيثيات الحكم أن الرجال الذين يعيشون في مدينة آخن والمناطق المحيطة بها حولوا أموالا وحجزوا تذاكر طيران لإرهابيين أعضاء بتنظيم "الدولة الإسلامية" وساعدوا في تهريب جهاديين أرادوا الانضمام للتنظيم الإرهابي.

وحكم على شخص يحمل الجنسية الألمانية ويبلغ من العمر 41 عاما بالسجن سنة ونصف مع وقف التنفيذ، كذلك تم الحكم على شخص يحمل الجنسية الروسية بالسجن سنة ونصف مع وقف التنفيذ. كما حكمت المحكمة على ألماني من أصل مغربي يبلغ من العمر 29 عاما بالسجن سنتين.

وكانت أقصى عقوبة هي التي حصل عليها تونسي في الأربعين من عمره، إذ حكمت المحكمة عليه بالسجن خمس سنوات ونصف. وحسب حيثيات الحكم فإن هذا الشخص لعب أدورا خطيرة في تركيا واعتبر شخصا مهما في شبكة التنظيم الإرهابي في الخارج، وكانوا يطلقون عليه لقب "المحافظ" أو "حاكم ألمانيا".

وحسب حيثيات الحكم فإن الأربعة حولوا أمولا بين عامي 2013 و2014 لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان يدعى يومها بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، أي قبل أن يغير اسمه إلى الاسم الحالي.

 (د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى