أخبار

حركة احوازية تحذر شركات النفط العالمية من التعامل مع ايران وتهدد بإستهداف منشآتها النفطية

يورو برس عربية / خاص

دعت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز جميع شركات النفط العالمية إلى عدم الاستعجال في الاستثمار بقطاع الطاقة في الأحواز من خلال التعاون مع النظام الايراني.

 وأنهى المؤتمر السنوي الأول الذي أقامه مركز لندن لممارسة القانون الدولي (LCILP) في العاصمة البريطانية يومه الثاني، إذ انطلقت أعمال المؤتمر يوم أمس 7 مارس تحت عنوان " التحكيم وتسوية النزاعات بقطاع الطاقة في الشرق الاوسط وإفريقيا".

 وما لفت أنظار الحاضرين في هذا اليوم هو رؤية حركة النضال العربي لمستقبل الطاقة في منطقة الخليج العربي عبر ورقتها البحثية التي قدمتها للمؤتمرين حيث ركزت على أهمية القضية الأحوازية في أمن واستقرار منطقة الخليج العربي نظرا لموقعها الجيو استراتيجي والثروات الطبيعية التي تحتويها.

 ورأت الحركة أن إيرادات النفط والغاز التي يحصل عليها النظام الايراني تتسبب في قتل الشعب الأحوازي وباقي الشعوب غير الفارسية فضلا عن استخدام هذه الأموال في دعم المجموعات الإرهابية التابعة لها والتي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم العربي.

 وقالت الحركة إن على الرغم من تواجد كل حقول النفط والغاز تقريبا في جغرافيا الأحواز ولكن الشعب العربي الأحوازي لم يجن إلا الفقر والبطالة والقتل والتنكيل وأعواد المشانق. 

وحملت الحركة الشركات العالمية والمستثمرين والمسؤولية الأخلاقية والقانونية لدعمهم سرقة نفط الأحواز واستخدامه لقمع شعب الاحواز من خلال التعامل مع ايران.

 وأكدت الحركة أن الأوضاع لن تستمر على هذا المنوال في الأحواز معتبرة أن الشعب الأحوازي ومقاومته سيستخدمون حقهم في الدفاع عن النفس المكفول لهم في القوانين والمواثيق الدولية. 

وحذرت الحركة الشركات العالمية العاملة في قطاع الطاقة-النفط والغاز-بعدم الاستعجال في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجال الطاقة بعد رفع العقوبات الدولية على النظام الايراني مشيرة بالوقت نفسه أن المقاومين سيقومون باستهداف منشآت الطاقة.

 ونوهت الحركة أن الفترة السابقة شهدت تصاعدا ملحوظا في عمليات المقاومة التي استهدفت من خلالها المنشآت النفطية في الأحواز وكان آخرها يوم 22 فبراير من العام الجاري عندما استهدفت كتائب الشهيد محي الدين آل الناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز المنشآت النفطية في مدينة أرجان شرق الأحواز مما تسبب بإلحاق خسائر فادحة في هذه المنشآت.

 وأوضحت الحركة أن الظلم والتمييز اللذين يشعر بهما الأحوازيون يمكن أن تشعل المنطقة في لحظة وبتالي أي استثمار في قطاع النفط والغاز يعتبر غير مضمون.

 وشاركت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بعد تلقيها دعوة رسمية من الجهة المنظمة للمؤتمر بوفدها المكون من رئيس الحركة السيد حبيب جبر ومسؤول المكتب الإعلامي السيد يعقوب حر وعضو الحركة السيد كميل آلبو شوكة.

 كما شاركت في المؤتمر مؤسسات دولية عالية المستوى منها منظمة مقاولي النفط والغاز إلى جانب نخبة من المستشارين والوفود وشخصيات رفيعة المستوى من متحدثين رسميين ومشاركين فاعلين وضيوف شرف وممثلين عن سفارات ومؤسسات حكومية وشركات كبرى ومؤسسات وهيئات إقليمية ودولية مرموقة.

 
زر الذهاب إلى الأعلى