اسرار خطيرة

قصة أشبه بأفلام الرعب..قبيلة من الجن تحاكم شاباً يمنياً بتهمة القتل

واقعة غريبة شهدتها إحدى محافظات اليمن تصدرت اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وصنعت حالة من الترقب العام لنتائج  «محاكمة الجن لشاب من محافظة لحج»، بتهمة قتل أحد أفراد قبيلة من العالم الآخر.
تفاصيل الحادث الذي شبهه البعض بـ «أفلام الفانتازيا»، يعود لرواية متداولة حول جندي يُدعى أحمد ياسين العنتري، تقول إنه «قتل جِنياً عن غير قصد في محافظة شبوة، بعدما وجده متلبساً بصورة مخلوق غريب، فقرر الجن عقد محاكمة لمعاقبته على فعلته تلك».
القصة التي قد تكون الأكثر غرابة على الإطلاق، أثارت تساؤلات البعض حول كيفية معرفتهم بتلك التفاصيل. أسرة الشاب اليمني قررت الرد بفيديوهات مصوّرة للشاب وهو في حالة أشبه بالغيبوبة ويجيب عن أسئلة توجه له حول أسباب قتله للجني.

وأضحت الأسرة أنه تم الاستعانة بأحد »المعالجين»، الذي أكد لهم شكوكهم، وأن هناك جلسات لمحاكمة ابنهم. وطلب المعالج من أسرة الشاب الانتظار حتى صدور “الحكم القضائي”، بحسب تسجيلات صوتية منتشرة بكثافة بصوت هذا المعالج.
اللافت أنه يتم تداول تصريحات على لسان والد الجني القتيل، بأنه يرغب في الثأر لنجله، موضحاً أن الحكم سيصدر خلال وقت قريب. وأشارت صحف محلية إلى أن الحكم المنتظر قد يتضمن عفواً أو سلباً لسلاح الجندي، بحسب قول المعالج الذي روّج للقصة.
وخلال الساعات الماضية عاد البعض بتسريبات عن نتيجة المحاكمة، وهي «تنازل والد الجني عن القضية مع طلب تعهد والتزام من والد الجندي بعدم التهور في قتل الجن مرة أخرى».
وبقدر غرابة القصة والاهتمام الواسع بها، أثارت تعليقات ساخرة حول شكل القاضي ونص القانون الذي يلتزم به، فيما ندد كثيرون بتصديق تلك الخرافات، مطالبين بعرض الشاب على طبيب نفسي لكشف ما يعانيه، بدلاً من الاعتقاد بتلك القصص الخيالية.

زر الذهاب إلى الأعلى