اسرار خطيرة

تقرير إسرائيلي: حزب الله يفقد السيطرة ونصرالله “معزول”

كشف تقرير صادر عن قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أن احتمالات المواجهة العسكرية بين إسرائيل وميليشيا حزب الله تتصاعد، لافتاً إلى أن زعيم الميليشيا اللبنانية حسن نصرالله يشعر بالعزلة بعد اغتيال قائد ما يسمى “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال التقرير العسكري الإسرائيلي، إنه بعد اغتيال سليماني، وجد حسن نصرالله نفسه وحيداً، بعد أن تلقى التحالف بين إيران وحزب الله وسوريا صفعة باغتياله.

وأضاف “يحاول نصرالله من خلال تهديداته أن ينسب لنفسه الفضل في تحقيق إنجاز في ملف التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض المتوسط”.

وحول أوضاع الحزب اللبناني، قال التقرير العسكري الإسرائيلي إن ظاهرة الفساد تنامت بشكل كبير في صفوف القيادات والمسؤولين في الحزب، لافتاً إلى أن القيادة بدأت تفقد السيطرة على النشطاء العسكريين في الميدان.

وأشار التقرير إلى أن ميليشيا حزب الله تفقد الدعم وتتعرض لانتقادات لاذعة في لبنان، لافتة إلى أن هناك احتمالاً متزايداً للمواجهة مع حزب الله في المستقبل القريب.

وأوضحت أن المبعوث الأمريكي عاموس هوشستين، موجود في إسرائيل، مضيفة “من الممكن أن نرى في الأيام المقبلة توقيع اتفاقية تاريخية بين إسرائيل ولبنان، يمكن أن يكون ناجحاً، لكنه قد يؤدي أيضا إلى التصعيد، وإسرائيل مستعدة لأي احتمال”.

24

زر الذهاب إلى الأعلى