أخبار

تركيا تعتقل 45 أجنبيا حاولوا الالتحاق بداعش في سوريا

يورو برس عربية / متابعة

أعلنت وكالة دوغان التركية للأنباء أن قوات الأمن التركية اعتقلت خلال ثلاثة أيام في مدينة غازي عنتاب جنوب شرق البلاد 45 أجنبيا كانوا ينوون الانتقال إلى سوريا للقتال إلى جانب تنظيم "داعش".

وفي حال تأكدت هذه الاعتقالات فإنها تعني تكثيف الإجراءات التي تتخذها السلطات التركية ضد تنظيم "داعش "، بعد إعلان اعتقال 21 شخصا الجمعة في أربع مدن تركية بينها اسطنبول يشتبه بانتمائهم إلى هذا التنظيم الإرهابي.

وأوضحت الوكالة التركية أن 25 شخصا اعتقلوا الأحد وحده في محطة حافلات غازي عنتاب غالبيتهم من طاجيكستان، وهي جمهورية سوفياتية سابقة.

وخلال الأسبوعين الماضيين تناقلت وسائل الإعلام التركية بكثرة معلومات تفيد بعزم تركيا على شن عملية عسكرية داخل الأراضي السورية لصد التنظيمات الارهابية وإبعادها عن حدودها وفي الوقت نفسه الحد من سيطرة الأكراد السوريين على المناطق السورية المجاورة لتركيا. بيد أن رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو أكد أن بلاده لا تخطط للقيام بعملية عسكرية وشيكة في سوريا.

وتعتبر مدينة غازي عنتاب نقطة عبور للمجندين الراغبين بالانتقال سوريا للقتال إلى جانب "داعش". وهم يصلون بالحافلات إلى هذه المدينة قبل أن ينتقلوا عبر معابر غير شرعية إلى سوريا. كما ينظر إلى تركيا بوصفها الممر الأساسي للمجندين الأوروبيين ولاسيما الراغبين بالانتقال إلى سوريا.

وتأخذ الدول الغربية على حكومة أنقرة تغاضيها وربما تسهيلها دخول الارهابيين إلى سوريا الأمر الذي تنفيه تركيا على الدوام.

ويأتي اعتقال الارهابيين في تركيا بعد أيام على زيارة قام بها وفد أميركي يضم مسؤولين عسكريين كبارا لأنقرة، تم خلالها البحث في سبل التعاون ضد تنظيم "داعش".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى