رياضة

الليلة .. قمة نارية بين كبرياء إيطاليا وحلم بلجيكا في نهائيات امم اوروبا

تتجه أنظارعشاق الكرة الأوروبية والعالمية، لمتابعة مباراة إيطاليا وبلجيكيا والمقرر إقامتها في التاسعة مساءً، في المباراة المقرر لها في مدينة ليون الفرنسية حيث تقام قمة مبكرة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا.

كبرياء الطليان

تسعى إيطاليا للعودة مجددًا لصحوتها بعدما فقدته مؤخرًا سواء على الصعيد الأوروبي أو العالمي، إيطاليا بطلة العالم في 2006، نجحت في الوصول للمباراة النهائية في نسخة اليورو الأخيرة والتي نظمتها أوكرانيا وبولندا، لكن الطليان خسروا المباراة النهاية بأربعة أهداف نظيفة أمام أسبانيا.

غيابات مؤثرة

سيفتقد كونتي أبرز لاعبي الوسط ماركو فيراتي وكلاوديو ماركيزيو بسبب الإصابة قبل انطلاق البطولة.

وفي ظل غياب سحر أندريا بيرلو في وسط الملعب سيحاول اللاعبون القدامى مثل تياجو موتا ودانييلي دي روسي إضافة إلى ماركو بارولو في حرمان لاعبي الوسط في بلجيكا مثل إيدين هازارد ويانيك كاراسكو وكيفن دي بروين من تدعيم خط الهجوم القوي.

قوة الأزوري

تعرف إيطاليا بقوتها الدفاعية بقيادة ثلاثي يوفنتوس جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي الذين يلعبون مع بعض منذ 5 مواسم.

حلم بلجيكا

ستكون إيطاليا في مواجهة منتخب بلجيكي قوي يضم العديد من المواهب الشابة ويرشحه كثيرون للتفوق على الجيل الذهبي للبلاد الذي احتل المركز الثاني في بطولة أوروبا 1980.

قائمة نارية من النجوم

يمتلك المنتخب البلجيكي بتشكيلة محملة بالعديد من النجوم ويأتي من أبرزهم إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ، دي بروين صانع ألعاب مانشتر سيتي الإنجليزي، روميلو لوكاكو نجم هجوم إيفرتون، كريستيان بينتيكي لاعب ليفربول الإنجليزي، كوراسكو لاعب أتليتكو مدريد، فيتسل لاعب وسط زينيت الروسي.

غيابات في خط الدفاع

تعاني بلجيكا قبل بداية اليورو من شبح الإصابات خاصة في خطوط الدفاع أبرزها قائد مانشستر سيتي الإنجليزي فنسان كومباني ونيكولاس لومبارتس (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وديدريك بوياتا (سلتيك الاسكتلندي) وبيورن انغلز (كلوب بروج).

معاناة بلجيكية أمام الطليان

تاريخيًا تقابل منتخبى بلجيكا وإيطاليا فى 21 مباراة، حققت إيطاليا الفوز في 13 مناسبة، وتفوقت بلجيكا أربعة مرات فقط، وتعادلا أربعة مرات وسجلت إيطاليا 41 هدفَا بينما سجلت بلجيكا 24 هدفَا.

فى اليورو تاريخيَا تقابلا مرتين تعادلا مرة وانتصرت إيطاليا مرة.

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى