رياضة

الحكومة الإسبانية تدين هجوم داعش الإرهابي على مشجعي مدريد بالعراق

دانت الحكومة الإسبانية بشدة الجمعة، الاعتداء الذي قام به تنظيم داعش ضد ما أسمته "رابطة مشجعي" فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في مدينة سامراء.

وجاء في بيان رسمي "تدين الحكومة الإسبانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم رابطة مشجعي فريق ريال مدريد لكرة القدم في مدينة سامراء العراقية، وأودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصاً إضافة إلى عدد كبير من الجرحى".

ووصف البيان الهجوم بـ "العمل الخسيس الذي استهدف مدنيين تجمعوا لمتابعة حدث رياضي".

من جانبه، دان رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الهجوم في تغريدة على تويتر باللغتين العربية والإسبانية.

وكانت مصادر رسمية وأمنية عراقية أعلنت الجمعة مقتل 16 شخصاً وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح في هجوم لتنظيم داعش على مدنيين وقوات أمنية تلته ملاحقة المهاجمين الذين قاموا بتفجير أنفسهم في مدينة بلد شمال بغداد.

وقال النائب الثاني لمحافظة صلاح الدين، عمار حكمت البلداوي، لوكالة فرانس برس إن "مجموعة من مسلحي داعش يرتدون ملابس قوات الأمن هاجموا عند منتصف الليل (الخميس الجمعة) مقهى في بلد بالقنابل اليدوية".

وأوضح أن المهاجمين "أطلقوا النار وفروا إلى منطقة زراعية قريبة"، مشيراً إلى أنهم "قاموا بتفجير أنفسهم لدى الوصول إليهم بعد ملاحقتهم من قبل الأهالي وقوات الأمن".

وأكد البلداوي "مقتل 16 شخصاً بينهم عدد من عناصر الأمن وإصابة حوالى 35 بينهم عدد من عناصر الأمن أيضاً جراء الهجوم والملاحقة".
 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى