رياضة

فرنسا تطيح ببطلة العالم وتتاهل لملاقاة البرتغال في نهائي يورو 2016

أنصفت الأرض أصحابها وتأهلت فرنسا إلى نهائي يورو 2016 على حساب ألمانيا، وبات المنتخب الفرنسي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة في فرنسا، حيث صعد إلى النهائي بفوزه على نظيره الألماني بهدفين نظيفين مساء اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا الفرنسية.

 

ووضعت ثنائية غريزمان فرنسا في نهائي بطولة أوروبا، حيث سجل أنطوان غريزمان هدفين ليقود فرنسا صاحبة الضيافة للفوز (2-صفر) على ألمانيا بطلة العالم وبلوغ نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم، وهو أول انتصار في مباراة رسمية لفرنسا على غريمتها منذ 58 عاما.

وستقابل فرنسا – التي سبق لها الفوز باللقب مرتين – البرتغال في النهائي يوم الأحد المقبل في باريس بعدما استبسلت في الدفاع أمام ألمانيا، التي استحوذت على الكرة لكنها منيت بهدف لا داعي له في الشوط الأول من ركلة جزاء قبل أن تضاعف فرنسا الغلة من هجمة مرتدة في الشوط الثاني.

وجاء الهدف الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما احتسب الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي لمسة يد على باستيان شفاينشتايغر أثناء التحام في الهواء مع باتريس إيفرا لينفذها غريزمان هداف البطولة بنجاح.

وبعدها أحرز غريزمان هدفه السادس في البطولة الحالية قبل 18 دقيقة من النهاية بعدما أخفق مانويل نوير حارس ألمانيا في تشتيت عرضية بول بوغبا الرائعة لتصل إلى غريزمان الذي أودعها الشباك لتسجل فرنسا انتصارها الرسمي الأول على ألمانيا في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1958.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى