رياضة

باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين يقصي تشلسي في لندن

لندن – د ب أ: في مباراة كان عنوانها الإثارة والمتعة، انتزع باريس سان جيرمان الفرنسي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ل للمرة الثالثة على التوالي عقب تعادله المثير 2/2 مع مضيفه تشلسي الإنكليزي في إياب دور الستة عشر للمسابقة على ملعب «ستامفورد بريدج» معقل الفريق اللندني. 
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم منذ ثلاثة أسابيع في العاصمة الفرنسية باريس انتهى بالتعادل 1/1، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى دور الثمانية بفضل تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض. وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 1/1، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة على شوطين والتي حسم خلالها سان جيرمان الأمور لصالحه في النهاية. 
واتسم الشوط الأول بالعصبية الشديدة على حساب المستوى الفني، لا سيما عقب الطرد «المثير للجدل» للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف سان جيرمان في الدقيقة 32 بعد التحامه مع البرازيلي أوسكار لاعب تشلسي في كرة مشتركة في منتصف الملعب. وتحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني، ليشهد العديد من الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين قبل أن يفتتح غاري كاهيل التسجيل لمصلحة تشلسي في الدقيقة 81، فيما تكفل المدافع البرازيلي ديفيد لويز بتسجيل هدف التعادل لسان جيرمان في مرمى فريقه القديم بضربة رأس رائعة قبل النهاية بأربع دقائق. 
وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي بعدما أعاد البلجيكي إيدين هازارد أصحاب الأرض إلى المقدمة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لتشلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 96. وبينما تهيأ الجميع لانتهاء المباراة بتأهل تشلسي، سجل المدافع البرازيلي تياغو سيلفا هدف التعادل لسان جيرمان بضربة رأس متقنة في الدقيقة 115، ليقود فريق العاصمة الفرنسية للإطاحة بتشلسي من البطولة. ونجح سان جيرمان بتلك النتيجة في رد اعتباره أمام نظيره الانكليزي، الذي خرج الفريق الفرنسي أمامه من دور الثمانية في نسخة البطولة الماضية. 
وفي مباراة ثانية، استغل بايرن ميونيخ تفوقه العددي وأمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بستة أهداف ليحقق عليه فوزا تاريخيا كاسحا 7/صفر. وسبق للبايرن أن تعادل مع شاختار في أوكرانيا ذهابا بدون أهداف ليفوز الفريق 7/صفر في مجموع المباراتين ويحجز مكانه بجدارة في دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة في آخر سبعة مواسم. 
ولم يكن البايرن وجماهيره يتمنيان بداية أكثر إثارة مما شهدته المباراة حيث حصل ماريو غوتزه على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة اثر عرقلة من ألكسندر كوتشر مدافع شاختار ليطرد الأخير ويسدد توماس مولر ركلة الجزاء مسجلا هدف التقدم في الدقيقة الرابعة. وعزز جيروم بواتينغ تقدم البايرن بالهدف الثاني في الدقيقة 34 لينهي البايرن الشوط الأول متقدما بهدفين. 
ومع بداية الشوط الثاني، سجل الفرنسي فرانك ريبيري ومولر هدفين آخرين للبايرن في الدقيقتين 49 و51 ثم أضاف هولغر بادشتوبر وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوتزه ثلاثة أهداف أخرى للبايرن في الدقائق 63 و75 و87. ورغم الفوز الكبير، تلقى البايرن صدمة كبيرة بخروج لاعبيه آريين روبن وريبيري مصابين. وافتقد البايرن لجهود لاعب وسطه الأسباني تشابي ألونسو الذي طرد في مباراة الذهاب. وفي المقابل، شهدت قائمة الفريق البافاري فيليب لام قائد الفريق العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأربعة شهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى