رياضة

الدوري الإنجليزي: سيتي يسعى لاستغلال “الدفعة” بتضييق الخناق على المتصدر

يأمل فريق مانشستر سيتي حامل اللقب أن ينجح في تضييق الخناق بشكل أكبر على تشليسي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تأهله لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وبعد تحقيق الهدف المنشود في دوري الأبطال، يسعى المدرب التشيلي لمانشستر سيتي مانويل بليغريني، مواصلة صحوة فريقه في الدوري المحلي والمنافسة على اللقب.

وبعد بداية بطيئة، نجح مانشستر سيتي في تقليص الفارق مع تشيلسي في الصدارة إلى 3 نقاط فقط، بعد سلسلة من الأداء المبهر.

وصمد سيتي بشكل رائع في الأسابيع الأخيرة، دون نجمه الإسباني المصاب ديفيد سيلفا، والآن سيفتقد الفريق مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لنحو ستة أسابيع.

ويلتقي سيتي مع مضيفه ليستر سيتي متذيل جدول الترتيب غداً السبت، في المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي، منتشياً بالفوز على ملعب مضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، مما ضمن للفريق مقعداً في دور الـ16.

وقد يستعيد سيتي جهود قائده البلجيكي فينسنت كومباني، بعد تعافيه من الإصابة في أوتار الساق وربلة الساق (السمانة)، ولكن رغم غياب أغويرو وسيلفا يثق الفريق في قدرته على مواصلة الزحف نحو الصدارة.

وقال بليغريني: "لا أريد أن أشتكي من غياب بعض اللاعبين عن الفريق".

وأضاف "لعبنا في بعض الوقت دون كومباني ويايا توريه وسيلفا وأغويرو وهذا أمر صعب، ولكن الفريق يستحق إشادة أكثر مما يمنحها له الإعلام".

وأشار "الآن علينا التفكير في الدوري الإنجليزي الممتاز، علينا أن نقلص فارق النقاط في الصدارة مع تشيلسي، نتبعد عنهم بفارق ثلاث نقاط فقط، ولدينا أربع مباريات في شهر ديسمبر (كانون الأول) ينبغي التركيز عليها".

ويستضيف تشيلسي فريق هال سيتي غداً السبت، بعد فوزه مرة واحدة فقط في آخر ثلاث مباريات، كما أن الفريق فقد مسيرته الخالية من الهزائم بعد هزيمته على ملعب نيوكاسل الأسبوع الماضي.

ولكن الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمس الأول الأربعاء 3-1 في دوري أبطال أوروبا، أدخل الطمأنينة إلى قلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أعرب عن سعادته بصعود سيتي وآرسنال إلى دور الـ16 لدوري الأبطال.

وقال مورينيو: "سعيد بتأهل مانشستر سيتي وآرسنال للدور التالي، لأنني أعمل في إنجلترا، وأكترث لسمعة كرة القدم الإنجليزية".

وأضاف "في نفس الوقت، من المهم لنا أن منافسنا المباشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ينافس في البطولات الأوروبية، ولكن مانشستر يونايتد لا يشارك، لذا فإنه يتمتع بنفس الأفضلية التي حظى بها ليفربول في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، وهي أفضلية كبيرة".

وفي مباراة قمة يوم الأحد يلتقي على ملعب أولد ترافورد، مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع ليفرول، الذي خرج من دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

ويتطلع آرسنال صاحب المركز السادس، لتضييق الخناق على ويست هام يونايتد وساوثهامبتون، صاحبا المركزين الرابع والخامس، من خلال الفوز على نيوكاسل يوم السبت.

ويلتقي ويست هام مع مضيفه سندرلاند وساوثهامبتون مع مضيفه بيرنلي يوم السبت.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي وست بروميتش ألبيون مع أستون فيلا وكريستال بالاس مع ستوك سيتي.

ويلتقي سوانزي سيتي مع توتنهام يوم الأحد، وكوينز بارك رينجرز مع إيفرتون يوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى