رياضة

جارس مرمى ايطاليا : دفاع منتخبنا يهاب مهاجم السويد إبراهيموفيتش

رفض حارس منتخب إيطاليا جيانلويجي بوفون، فكرة أن يكون منتخب السويد فريق النجم الواحد لكنه مع ذلك أقر بخشية دفاع إيطاليا من المهاجم البارز زلاتان إبراهيموفيتش.
 

وتألق بوفون مع المدافعين أندريا بارزالي وجيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي خلال المباراة التي فازت فيها إيطاليا 2-0 على بلجيكا في افتتاح مشوارهما في المجموعة الخامسة، لكن هذا الرباعي سيواجه الآن مهمة صعبة في إبطال خطورة إبراهيموفيتش في تولوز.

وأبلغ بوفون الصحافيين "بالطبع نخشى إبراهيموفيتش، لأنه واحد من مجموعة صغيرة من النجوم الكبار الذين بمقدورهم صنع الفارق للفرق التي يلعبون لها".

وبينما نفى الحارس أن يكون المهاجم البالغ من العمر 34 عاماً هو مصدر التهديد الوحيد في منتخب السويد، وقال بوفون إن ثقة ابراهيموفيتش الكبيرة في نفسه وقدراته تميزه عن باقي زملائه في منتخب السويد.

وأضاف بوفون "السويد ليست فريق الرجل الواحد. لديهم مجموعة من اللاعبين الممتازين لكن موهبته وثقته الكبيرة في نفسه أشياء تميزه ولا تجدها في باقي أفراد الفريق".

وتابع "سيكون مصدر تهديد حقيقي".

لكن بوفون الذي استقبل مرماه هدفاً مذهلاً بكعب قدم إبراهيموفيتش في بطولة أمم أوروبا 2004، أكد جاهزية دفاع إيطاليا للتحديات المقبلة.

وقال: "لدي علاقة تفاهم قوية مع كل المدافعين الذين لعبت معهم، وهي أفضل خلطة لمواجهة التحديات".

وتابع "لعبت مع ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني وأندريا بارزالي لسنوات طويلة ونشعر بالتفاهم الشديد".

وكانت السويد تعادلت 1-1 مع إيرلندا في بداية مشوارها في بطولة أوروبا الإثنين الماضي.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى