رياضة

ألمانيا تحرز ذهبية كرة القدم للسيدات في الاولمبياد على حساب السويد

ريو دي جانيرو (رويترز) – أحرزت ألمانيا ولأول مرة ذهبية منافسات كرة القدم للسيدات بعد التفوق 2-1 على السويد في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الجمعة.

وسجلت ألمانيا هدفين في الشوط الثاني ورغم نجاح السويد في تقليص الفارق فإنها أخفقت في إدراك التعادل ليصبح الفريق الألماني ضمن ثلاثة فرق فقط للسيدات توجت بلقب كأس العالم واللقب الأولمبي.

وبدأت السويد -التي سجلت ثلاثة أهداف فقط في أول خمس مباريات قبل خوض النهائي- المباراة بقوة لكن ألمانيا بدأت تسيطر بشكل تدريجي حتى جاءت فرصة خطيرة لأنيا ميتاج في الدقيقة 25.

وتقدمت ألمانيا بهدف مستحق بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني عن طريق دتسنيفر ماروتسان التي استقبلت كرة عرضية على حافة المنطقة ثم أطلقت تسديدة هائلة في الزاوية العليا للمرمى.

وأضافت ألمانيا الهدف الثاني بعد 14 دقيقة بعد هدف عكسي في مرمى السويد. ونفذت الألمانية سارة دابريتس ركلة حرة من حوالي 20 مترا واصطدمت بالقائم لكن ليندا سمبراندت أخفقت في تشتيت الكرة ووضعتها بطريق الخطأ في مرماها.

وردت السويد سريعا وقلصت ستينا بلاكستنيوس الفارق بعد خمس دقائق بفضل تمريرة من أوليفيا سكو التي أهدرت فرصة خطيرة لإدراك التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

ولم تشارك ألمانيا في أولمبياد 2012 لكنها فازت بالبرونزية في آخر ثلاث مشاركات بدورة الألعاب في 2000 و2004 و2008.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى