عرب اوروبا

ألمانيا: 268 اعتداء على مراكز إيواء اللاجئين هذا العام

ذكر المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة أن عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا ارتفع إلى أرقام قياسية، إذ بلغ عددها 268 حالة اعتداء في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وحسب الناطق باسم المكتب في مدينة فيسبادن اليوم الاثنين فإن 244 حالة اعتداء قامت بها مجموعات من اليمين المتطرف المعادي للاجئين والأجانب، فيما لم يتم التأكد من الدوافع السياسية وراء 24 حالة اعتداء.

وكان عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين قد ارتفع في العام الماضي (2015) بشكل ملحوظ. فقد بلغ عددها في عموم ألمانيا 1029 حالة اعتداء. وحسب مصادر أمنية فإن 920 حالة اعتداء كانت لأسباب سياسية وقامت بها مجموعات من اليمين المتطرف. وبالمقارنة فإن عدد الاعتداءات بلغ في عام 2014، 199 حالة اعتداء وفي العام الذي سبقه، 2013، كان عددها 69 فقط.

 

في غضون ذلك أقر واحد من ثلاثة متهمين بواقعة إضرام حريق عمد في مركز إيواء لاجئين بولاية سكسونيا بشرق ألمانيا في مستهل جلسة المحاكمة اليوم. وقال المتهم (32 عاما) أمام محكمة تسفيكاو الإقليمية إنهم (المتهمون الثلاثة) كانوا في حالة سكر ليلة الحادثة. ويواجه الأشخاص الثلاثة اتهاما بالشروع في القتل وإضرام حريق عمد في نزل بمدينة كريميتشاو بولاية سكسونيا.

وفي المقابل التزم المتهمان الآخران الصمت. ووفقا لمذكرة الدعوى، يواجه الرجال الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 32 و35 عاما اتهامات بإلقاء ثلاث زجاجات مولوتوف على واجهة المبنى ليلة 12/11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وفي هذا الوقت كان هناك 39 طالب لجوء نائمون في المبنى،  نصفهم أطفال. ولم يصب أحد بأذى؛ لأن المواد أخطأت هدفها.

(أ ف ب، د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى