أخبار

جمارك دبي تفشل عملية تهريب كيلوغرام هيروين معبأة في احشاء رجل اسيوي

يورو برس عربية / دبي

أحبط مفتشو جمارك دبي تهريب نحو كيلوغرام من الهيروين، كانت معبأة في 78 كبسولة بلاستيكية، بحجم كبير، خبأها مسافر من جنسية دولة آسيوية، داخل أحشائه أثناء محاولته دخول البلاد عبر مطار دبي الدولي.

وقال مدير «مبنى المطار 2» في إدارة عمليات المسافرين، فلاح خليل السماك، إن «هذه القضية تُعد أكبر ضبطية أحشاء فردية هذا العام»، مبيناً أن «مفتشي الجمارك اشتبهوا في المسافر بعد اجتيازه إجراءات الجوازات، إذ لُوحظت عليه علامات التردد والارتباك، فوُضع تحت المراقبة الدقيقة».

وأضاف السماك أنه «عند دخول المشتبه فيه المنطقة الجمركية لإتمام إجراءات التفتيش، تم تفتيش حقائبه، ولكن لم يعثر على أي مواد ممنوعة، ما استدعى عرضه على جهاز كشف الأحشاء، ليتبين وجود أجسام غريبة في أحشائه، وعند سؤاله عنها، أقر بأنها كبسولات تحتوي على مخدر لا يعلم نوعه، وتبين لاحقاً أنها تحتوي على نحو كيلوغرام من الهيروين».

وتابع السماك أن «هذه الضبطية هي الأكبر من نوعها، على مستوى عمليات التهريب عبر الأحشاء»، مؤكداً إحباط موظفي «جمارك دبي» ثلاث محاولات لتهريب المواد المخدرة في الأحشاء، عبر مبنى «المطار 2»، خلال العام الجاري، بكميات متفاوتة، منوهاً بفطنة المفتشين، التي حالت دون إتمام المهربين عملياتهم غير المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى