تكنولوجيا

نسخة “أبل ووتش” الصينية المزورة تقتحم الأسواق بـ 45 دولارا فقط

متابعة / يورو برس عربية

آر.تي : بمجرد إعلان الشركة الأمريكية أبل عن قرب إطلاق ساعتها الذكية الجديدة "أبل ووتش"، شمّرت الأسواق الصينية عن ساعديها لاستضافة النسخة المزورة من الساعة في أقل من 24 ساعة.

وعلى الرغم من أن أبل ووتش تم إطلاقها يوم 10 مارس/آذار فقط في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، إلا أن النسخة المقلدة منها ظهرت بالفعل في الصين بعد أقل من 24 ساعة.النسخ المقلدة من الساعة يمكن شرائها الآن من الأسواق الصينية مقابل أقل من 45 دولارا، على الرغم من حقيقة أن سعر الساعة الأصلية 10 أضعاف هذا المبلغ.

وفقا لموقع CNN Money، فالساعة يمكن العثور عليها في سوق الالكترونيات Huaqiangbei في جنوب مدينة شنتشن الصينية، وتباع أيضا عبر مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة داخل البلاد.

النسخة المزيفة من الساعة تحاكي تصميمات وألوان وأسلوب عمل الساعة الأصلية "أبل ووتش" إلى حد كبير، حتى أنها تحمل نفس أيقونات تطبيقات أبل على الشاشة الرئيسية، إلا أنها تعمل جميعا بنظام التشغيل آندرويد، وتحمل الساعة المزيفة أسماء "دي-ووتش" و "آي ووتش".

وقال لوران لوبان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تصنع ساعات ذكية باسم Omate ومقرها في مدينة شنزن الصينية: "يوجد هنا عمال مهرة وأخصائيون، والسرعة والإتقان في تقليد المنتج الذي يقدمونه تعد أمرا مذهلا، في بعض الاحيان يجب أن تكون خبيرا لتفرق بين النسخة الأصلية والمقلدة".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى