منوعات

كاظم الساهر يصدح بالإنجليزية لوقف الحرب: “لقد تعبنا”

بصوت السلام والإنسانية والتضامن، طرح الفنان العراقي كاظم الساهر أغنية “أوقفوا الحرب” باللغة الإنجليزية، يدعو من خلالها إلى إنهاء الحرب في العالم أجمع، وفي قطاع غزة خصيصاً، ونشر الأمن والسلام في جميع أنحاء العالم.

ونشر القيصر الأغنية عبر يوتيوب والمنصات الموسيقية الإلكترونية، وتضمن الكليب مشاهد من آثار الدمار والخراب والتشرد ورائحة الموت التي تنتشر في كل أرجاء قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي.
وتقول كلمات الأغنية:
في أعماق قلوبنا.. نحمل شوقاً للسلام
ونصلي من أجل الوقت الذي يتوقف فيه القتال.
أطفالنا المرعوبون يركضون من أجل حياتهم.
العنف يسرق براءتهم..الحزن فقط في عيونهم.
فقط لأنهم وُلدوا من جنس أو عقيدة.
الملائكة المتساقطة بسبب الجشع السياسي
أوقفوا الحرب..أوقفوا الحرب لأجل أولئك الذين يحبونك ويحبوني.
لقد تعبنا..لقد تعبنا
عاشقان مفترقان، يبكي أحدهما إلى السماء.
دفع حياتهما ثمناً.. دون وقت للوداع.
أوقفوا الحرب..أوقفوا الحرب لأجل أولئك الذين يحبونك ويحبوني
لقد تعبنا..لقد تعبنا.

ونشر الساهر مقطعاً من الأغنية عبر حسابه على إنستغرام، وأرفقه بتعليق مؤثر، كتب فيه: “أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً”.

ولاقت الأغنية تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه على إنستغرام ويوتيوب، مشيدين بإحساسه وصوته، واصفين الأغنية بعمل بطولي، كما عبروا عن فخرهم بالساهر وإبداعه باللغة الإنجليزية، واصفين إياه بـ”قيصر السلام والإنسانية”.
وتعد الأغنية فكرة وألحان الساهر، وكتب كلماتها الشاعر البريطاني توم لو، وقام بتوزيعها الموسيقي اللبناني ميشال فاضل، وذلك بتكليف من هيئة الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونغوفا.
وأكد الساهر أن التبرع بريع هذا العمل الإنساني لدعم أنشطة وجهود المنظمات الإنسانية للأمم المتحدة، مثل أونروا، ويونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى