عرب السويد

مئات اللاجئين يصلون صباح الجمعة الى السويد قادمين من ألمانيا على متن عبارات

يورو برس عربية / ستوكهولم -خاص

ذكرت تقارير صحفية سويدية فجر اليوم الجمعة، ان عدداً كبيراً من اللاجئين تمكنوا من ركوب عبارات نقل المسافرين من المانيا متجهين الى مدينتين سويديتين هما "غوتنبيرغ – يوتيبوري" و "تريلابوري" في وسط وجنوب السويد.

وقالت وكالة الانباء السويدية TT ان ما بين 150- 175 لاجئ صعدوا الى العبارة "ستينا لاين" المتجهة من المانيا الى مدينة "غوتنبيرغ – يوتيبوري" حيث تصل العبارة في صباح اليوم الجمعة.

وبحسب معلومات وردت من الشرطة الالمانية ، فإن 120 آخرين تبعهم العشرات في الليل استقلوا العبارة المتجهة الى ميناء "تريلابوري" في جنوب السويد ، ولم يتم ايقافهم من قبل الشرطة الالمانية.

وقال متحدث عن شركة "ستينا لاين" ان الشركة ليس من واجبها مراقبة الجوازات كما هو الحال مع شركات الطيران لكي لا تسمح لمن لا يمتلكون اذن الدخول الى السويد بركوب العبارة ، وطالما ان اللاجئين تمكنوا من قطع تذاكر الرحلة ، فقد كانوا موضع ترحيب في العبارة ، واصبح بإمكانهم الوصول الى السويد.

وكانت دائرة الهجرة في مدينة مالمو السويدية اعلنت انها على استعداد للتعامل مع وصول عدد كبير من اللاجئين ، تساندها الكثير من المنظمات الانساني والمتطوعين الذين قدموا المساعدة للاجئين عند وصولهم في الايام الاخيرة.

 

رغدان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية- الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى