تحقيقات ومقابلات

في محاولة لإغراء الأجانب .. انضم لداعش واحصل على غسالة

يحاول عناصر تنظيم داعش الإرهابي إغراء المتعاطفين معهم في بريطانيا من خلال نشرهم لدعايات عن وجود منازل مجهزة بكافة المستلزمات والأجهزة الحديثة في حال فروا إلى سوريا، وذلك عبر الإنترنت.

ويبدو أن داعش يقدم جميع الأجهزة المنزلية الجديدة من غسالات وثلاجات وأجهزة الطبخ والسجاد للذين يفرون من بريطانيا وأوروبا للانضمام إلى صفوفه. 

ويقدم التنظيم لمقاتليه الأجانب أموالاً إضافية عن كل طفل ينضم للتجنيد في سوريا، وذلك في محاولة لتجنيد الأسر البريطانية الكبيرة، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

إغراءات
وتم كشف النقاب عن الحوافز التي نشرها أحد المقاتلين في التنظيم عمر حسين، (27 عاماً)، وهو حارس أمن سابق في أحد متاجر المملكة والذي يعمل الآن بوصفه داعية للتنظيم في غرب سوريا.

وحاول حسين إقناع الأجانب للذهاب إلى سوريا منذ أن ترك المنزل الذي يقيم فيه مع والدته في هاي ويكومب في باكينغهام شير العام الماضي، من خلال نشره على مدونته الخاصة وظائف غريبة حيث كان يصور الحياة في ظل نظام داعش الوحشي بأنها سلمية.

وفي أحدث منشوراته، تحت عنوان "الأسئلة المتداولة"، يدعي حسين أن التنظيم سيقوم بدفع رسوم الإيجار للمقاتلين، ومنحهم الإمدادات الشهرية من المواد الغذائية الأساسية مثل الخبز والأرز والمعكرونة.

وأضاف "كما أننا ندفع لك المال الإضافي لدعم زوجتك، وإذا كان لديك أطفال، سنتكفل بالأجور الشهرية لكل طفل"، وتابع "إذا كان هذا لا يكفي، سنوفر أيضاً لعائلتك جميع المستلزمات المنزلية الأساسية، مثل غسالة، ثلاجة، فرن، سجاد والفرش وغيرها".

وتفيد التقارير بأن المقاتلين الأجانب الذين يتم تجنيدهم يوفر لهم التنظيم أجراً شهرياً يصل إلى 500 دولار، والذي يقال إنه خمسة أضعاف الكمية التي تعطى للعرب.

 
زر الذهاب إلى الأعلى