أخبار

بريطانيا.. قتلـى ومصابـون بحـوادث طعـن ودهـس مروعـة فـي نوتنغهـام

طوقت الشرطة البريطانية وسط نوتنغهام بالكامل صباح أمس الثلاثاء، بعد العثور على ثلاثة قتلى في عدة أماكن من المدينة الواقعة في وسط إنجلترا في حادث مأساوي، يتعلق بشاحنة صغيرة، حسب ما ذكرت الشرطة المحلية. وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاماً، للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، بعد العثور على الجثث الثلاث، بينما تم نقل ثلاثة مصابين إلى المستشفى بعد أن حاولت شاحنة دهسهم، بحسب بيان لشرطة نوتنغهام التي أعلنت فتح تحقيق موسع في الحوادث.

وتم استدعاء الشرطة لأول مرة في الساعة الرابعة صباحاً (03,00 ت غ) إلى أحد الشوارع في وسط المدينة، حيث عثر على شخصين مقتولين، ولم يمض وقت طويل حتى واجهت شرطة نوتنغهام جريمة ثانية، حين أقدم رجل على دهس 3 أشخاص بشاحنته، وتم اعتقاله ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج. واستمرت الأوقات العصيبة لشرطة نوتنغهام، بعد العثور على جثة رجل ملقاة بأحد الشوارع، ليرتفع عدد القتلى إلى 3 أشخاص. 

وكشفت كيت مينيل، رئيسة الشرطة في نوتنغهام أن الحوادث الثلاثة مروعة، وأن التحقيقات الأولية أكدت أنها مرتبطة ببعضها. واضطرت السلطات البريطانية لإيقاف المواصلات العامة وإغلاق عدد من الطرق في مدينة نوتنغهام لمواصلة التحقيقات في الجرائم الصادمة. ووصفت مينيل الحادث «بالمروع» و«المأساوي»، مشيرة إلى أن فريقاً من المحققين يعكف على تحديد ملابساته.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن تضامنه مع المصابين وعائلات ضحايا الحادث. وقال سوناك في تغريدة نشرها عبر «تويتر» أمس، «أود أن أشكر الشرطة وخدمات الطوارئ على استجابتهم المستمرة للحادث الصادم الذي وقع في نوتنغهام». وأكد سوناك أنه «يجب إعطاء الشرطة الوقت الكافي للقيام بعملهم»، مضيفاً أن «أفكاره مع المصابين ومع عائلات وأحباء الذين فقدوا أرواحهم».

وأعربت وزيرة داخلية بريطانيا سويلا برافرمان عن صدمتها وحزنها إزاء مقتل الأشخاص الثلاثة. وقالت الوزيرة في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أشعر بالصدمة والحزن لأن ثلاثة أشخاص فقدوا حياتهم اليوم في نوتنغهام، تعاطفي مع المتضررين من هذا الحادث».(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى