عرب السويد

السعودية تستدعي سفيرها في السويد على خلفية الغاء اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين

ستوكهولم / خاص- يورو برس عربية

استدعت المملكة العربية السعودية سفيرها في مملكة السويد اليوم الاربعاء، على خلفية إعلان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين إلغاء اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين.


اعلن ذلك ايريك بومان  السكرتير الصحفي لوزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم في تصريح لصحيفة "افتون بلاديت" ، فيما لم تعلق الوزارة على قرار استدعاء السفير ابراهيم بن سعد الابراهيم.

وكانت المملكة العربية السعودية قد ضغطت لمنع وزيرة الخارجية السويدية من إلقاء خطاب في مجلس الجامعة العربية حيث دعيت كضيف شرف تكريما لقيام السويد بالاعتراف بدولة فلسطين. ما دفع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين الى الغاء اتفاق التعاون العسكري مع السعودية . 

وكانت احزاب سويدية عديدة في مقدمتها حزب الخضر قد طالبوا الحكومة السويدية بالغاء اتفاقية التعاون العسكري مع السعودية بسبب ما وصفوه بانتهاكات حقوق الانسان في المملكة.

من جانبه قال مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي، إن المملكة لم تتدخل في شؤون السويد، ولكن الأخيرة تدخلت في الشأن السعودي الداخلي.

وكتب نقلي على حسابه الرسمي في "تويتر" اليوم الأربعاء: "السعودية لم تتدخل في شؤون السويد، السويد هي التي تدخلت في شؤون السعودية ومن طق الباب لقي الجواب".

وأكد مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية: "شريعتنا الإسلامية ليست في حاجة إلى شهادة حسن سير وسلوك، لا من السويد ولا من غيرها".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى