أخبار

هولندا تبدي استعدادها لتقديم المساعدة لاجراء الاصلاحات في اقليم كوردستان العراق

بغداد / يورو برس عربية

إستقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، امس الأحد، وفدا حكوميا رفيعا من هولندا، تألف من نائب رئيس الوزراء الهولندي لوفاديك أشار،  ووزيرة الدفاع، جانين هينس بلاشخارت، ورئيس أركان الجيش الهولندي الجنرال توم ميدن دورب، والسفير الهولندي في العراق، جان والتماز، بالإضافة الى القنصل الهولندي في اربيل، فان دير زاندي.

وعبر نائب رئيس الوزراء الهولندي عن سعادته بهذه الزيارة ووجه تحياته الى حكومة اقليم كوردستان والى قوات البيشمركة الذين استطاعوا مواجهة اشرس تنظيم “ارهابي” في العالم، وان يحموا كل المكونات والقوميات وبدون تمييز، وأن يدحروا “الإرهاب”.

 

وأعلن نائب رئيس الوزراء الهولندي عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لإقليم كوردستان، مثنيا على خطوات الإصلاح التي بدأتها حكومة الإقليم في مجال التنظيم المالي، مبديا إستعداد بلاده لتقديم كل المساعدات اللازمة في مجال الخطوات الإصلاحية في كوردستان.

من جهته، توجه رئيس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان خلال اللقاء بالشكر على هذه الزيارة وتقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية من قبل هولندا، والقى الضوء على الازمة الاقتصادية في كوردستان.

وأكد نيجيرفان البارزاني، أن إقليم كوردستان يريد الوصول لحل جميع المشاكل مع بغداد عن طريق الحوار. 

 

 

 

  محمد ابراهيم

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى