عرب السويد

السويد تخطط لارسال خبراء عسكريين وقوات غير قتالية الى العراق لتدريب جيشه

ستوكهولم / يورو برس عربية 

قالت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت والستروم ان الحكومة السويدية تفكر في إرسال مجموعة مكونة من قوات عسكرية غير قتالية وخبراء أمنيين، من اجل المساعده في تدريب القوات العراقية. وإنها ستطلب موافقة البرلمان السويدي على هذه الخطوة.

واضافت "والستروم" ان السويد ستضع مقترح ارسال هذه المجموعات لمساعده العراق في مواجهه داعش، بإعتبار ان السويد جزء من التحالف الدولي ضد التنظيمات الارهابية في العراق وسوريا الذي يضم (60) بلدا.

وكشفت وزيرة الخارجية السويدية ان فنلندا هي الاخرى تفكر في إرسال مجموعة من امنيين وعسكريين للمشاركة في تدريب القوات العراقية. مشيرة الى ان هنالك الكثير الذي نستطيع تقديمه من تدريب وتقديم المشورة. ونوهت ان ارسال القوات سينحصر فقط في التدريب وتقديم المشوره والتوجيهات.

"مارغوت والستروم" هي وزيرة الخارجية السويدية من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الفائز بالانتخابات وكانت قد صرحت منذ بدايه استلام مهامها كوزيرة للخارجية ان السويد ستعترف بالدولة الفلسطينية ما اثار زوبعة من الانتقادات الداخلية والخارجية ، ولكنها بقيت مصرة على ما قالته وبعد ذلك حذا حذوها مجموعة من الدول الاوروبية كبريطانيا واسبانيا.

 

 علي حسن البدري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى