عرب السويد

إجراءات أمنية مشددة في العاصمة السويدية ستوكهولم اليوم بسبب حفل توزيع جوائز نوبل

ستوكهولم / يورو برس عربية

اتخذ جهاز الامن السويدي والشرطة اجراءات أمنية مشددة في العاصمة السويدية ستوكهولم قبل حفل توزيع جوائز نوبل الذي سيجري هذا اليوم.

وقال "فريدريك ميلدر" المتحدث باسم جهاز الامن "سابو" في تصريحات نشرت في الموقع الالكتروني لتلفزيون السويد تابعتها "يورو برس عربية" ، ان الاجهزة الامنية اتخذت مستوى عال من الاحتياطات الامنية لتأمين هذه المناسبة كما في كل عام.

بسبب تلك الاجراءات سوف تتأثر حركة المرور في العاصمة ستوكهولم خلال النهار ، وخاصة وسط المدينة.

ضيوف الجائزة الذين يقيمون حاليا في فندق "جراند" سينتقلون في الثانية ظهرا الى قاعة الحفل ثم يتوجهون الى قاعة المدينة في الساعة الخامسة والنصف وسط حماية امنية مشددة مما سيعطل حركة المرور في وسط المدينة، لكن السكان المحليين اعتادوا على التعامل مع هذا الحدث بحسب ما قال "لارس بيستروم" من شرطة ستوكهولم.

ويعمل جهاز الامن السويدي "سابو" بشكل وثيق جدا مع الشرطة لتأمين الاحتفالية ، خاصة وانها تأتي مع تزايد التهديدات الارهابية التي تواجهها الدول الاوروبية.

وقال المتحدث بإسم "سابو" اننا نعمل من اجل ان يكون هذا الحدث الحدث لطيفا وآمنا لذلك اتخذنا خطوات مهمة لتأمين حماية الحفل والمدينة بالاضافة الى حماية الشخصيات الحكومية المهمة كالملك وممثلي الاسرة المالكة والحكومة والضيوف من بلدان اخرى.

 

 

 

حيدر الاسدي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى