عرب السويد

بالصور .. المسلمون الشيعة في السويد يحيون ذكرى إستشهاد الامام الحسين

ستوكهولم / يورو برس عربية – خاص

أحيا المسلمون الشيعة في العاصمة السويدية ستوكهولم ذكرى استشهاد الامام الحسين وآل بيته واصحابه بواقعة الطف في شهر محرم الحرام، في مجمع اهل البيت – مسجد الامام علي، بحضور اعداد كبيرة من المسلمين ومن الطوائف الاخرى.

وألقيت عدة محاضرات للشيخ رشاد الانصاري تحدث فيها عن واقعة الطف والدروس والعبر التي نستلهما من ثورة الامام الحسين في التضحية والفداء في مقارعة الظالم ونصرة المظلومين والدفاع عن الاسلام والمسلمين والحفاظ على وحدتهم، داعياً الى رص الصفوف في محاربة العصابات الاجرامية من داعش والمجموعات التكفيرية الاخرى التي استباحت دماء المسلمين والطوائف والديانات الاخرى واحتلال الاراضي.

وتطرق كذلك الى العلاقات الاجتماعية بين الناس وبين العائلة الواحدة.

ذكرى عاشواء في ستوكهولم / يورو برس عربية

بروفيسور سويدي يشارك في عزاء الحسين في ستوكهولم

وقد حضر مجلس العزاء العديد من الشخصيات السويدية مسيحي الديانة، ومنهم البرفسور والباحث في العلوم الاسلامية Darid Thurfjell من جامعة Södertörns högskolan. وشارك الحضور عزائهم بألقاء كلمة بهذة المناسبة الأليمة معربا عن تعاطفه مع المسلمين كافة، بمصيبة الامام الحسين وشاركهم المواساة بكلمات عن الامام الحسين ، وقال ان ما فعله الحسين خالد لا يموت، وأنا شيعته رغم ما يحل بهم في مصائب في جميع انحاء العالم سابقا وحاليا، لأنهم يستمدون القوة من الامام الحسين، وصارت كربلاء مركز قوة ومركز أشعاع فكري لهم، مهنئا الشيعة بأن لديهم مثل الامام الحسين علية السلام.

عاشوراء / السويد - ستوكهولم

وقال ان مقولة كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء اراها متجسدة بشكل واضح. كما اشاد بموقف المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني، بمقولته العظيمة “لا تقولوا السنة أخواننا بل قولوا أنفسنا”. وقوله المآثور ايضاً، ” نقابل العنف بالحب والسلام”.

يورو برس عربية

وختم كلمته بتعاطفه في هذ الايام مع مصيبة الامام الحسين.

احياء عاشواء في ستوكهولم

وقد شارك في مجلس الاعزاء الرواديد الحسينين ضياء الزركاوي وجعفر الزبيدي وعلي المشكيني.

عاشوراء السويد / يورو برس عربية

احياء ذكرى الحسين في ستوكهولم / يورو برس عربية

يورو برس عربية

وكالة الصحافة الاوروبية

يورو برس عربية

يورو برس عربية / تصوير سمير مزبان

تصوير سمير مزبان / يورو برس عربية

سمير مزبان / يورو برس عربية

 

 

تقرير وتصوير : سمير مزبان

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى