أخبار

رئيس الوزراء: روسيا ستستأنف الرحلات الجوية مع 52 دولة صديقة

قال رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين اليوم الإثنين، إن بلاده تعتزم إنهاء القيود على الرحلات الجوية من وإلى 52 دولة بعد التاسع من أبريل (نيسان) في إطار خططها للحد من الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشار كوفيد-19.

وقال ميشوستين إن روسيا تعتزم استئناف الرحلات الجوية من وإلى الأرجنتين وجنوب أفريقيا و”الدول الصديقة” الأخرى، في إشارة إلى الدول التي لم تنضم إلى الموجة الأخيرة من العقوبات التي فرضها الغرب علي روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا الذي تصفه موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة” لنزع سلاح جارتها.

وفرضت روسيا قيوداً واسعة على السفر في بداية جائحة فيروس كورونا في مارس (آذار)) 2020، وما زال الكثير منها سارياً لكنها توسعت بالتدريج في إدراج دول على قائمة بالبلدان التي تعتبرها آمنة للسفر الجوي.

وقال فريق العمل الروسي المكلف بمكافحة فيروس كورونا إن من بين الدول الأخرى التي ستستأنف روسيا الرحلات الجوية معها بعد التاسع من أبريل (نيسان) الجزائر ولبنان والصين وبيرو وباكستان.

وقال ميشوستين أيضا إن روسيا سترفع القيود على السفر البري عبر الحدود مع الصين.

وأغلقت روسيا مجالها الجوي أمام شركات الطيران في 36 دولة من بينها دول الاتحاد الأوروبي كلها وعددها 27 رداً على العقوبات التي استهدفت قطاع الطيران الروسي بسبب غزو أوكرانيا.
رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى