اسرار خطيرة

صحفي عراقي يخاطب رئيس الوزراء : أمتلك أدلة ووثائق تدين (4) نواب من عائلة المالكي المقربين

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

في أول اختبار لمصداقية القرارات التي اعلنها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإعلانه الحزمة الاولى من الاصلاحات التي تهدف مكافحة الفساد في مفاصل الدولة العراقية واحالة المفسدين الى المحاكم ، واطلاق حملة ” من أين لك هذا” ، اعلن الاعلامي العراقي الدكتور على الجابري انه يمتلك وثائق مهمة وخطيرة تثبت فساد (4) نواب في البرلمان العراقي من عائلة رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي ، وطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي والادعاء العام في العراق بالتحقيق مع هؤلاء الاربعة كونهم استغلوا اموال العراق للوصول الى عضوية البرلمان.

وكتب الجابري عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” : “انا المواطن العراقي علي الجابري – صحفي مقيم في السويد .. اعلن عن امتلاكي للادلة الكاملة وبالوثائق عن عمليات فساد كبرى وسرقات لموارد الدولة العراقية من قبل اعضاء البرلمان المدرجة اسماؤهم ادناه :
1- ياسر عبد صخيل المالكي 
2- حسين هادي المالكي
3- علي صبحي المالكي 
4- علي شريف المالكي
والتي ادت الى حصولهم على مقاعد في البرلمان العراقي .. واطالب السيد رئيس الوزراء والادعاء العام البدء فورا بالتحقيق مع هؤلاء وفقا للادلة والوثائق التي نمتلكها وهي جاهزة لتوضع بيد الجهة المسؤولة عن التحقيق 

وكشف الجابري ان  “جميع الوثائق جاءت بمجهود زملاء صحفيين عراقيين (جنود مجهولين) اخفيت اسماؤهم خشية على حياتهم من ( كواتم ) رئيس الوزراء السابق لانهم من انسبائه وابناء عمومته المقربين”.

وعلمت “يورو برس عربية” ان بعض من هذه الوثائق تحمل تواقيع صريحة بخط نوري المالكي رئيس الوزراء السابق وسكرتيره الشخصي وابناء عمومته جميعا ، وهي مخالفات صارخة للدستور والقوانين ، فضلا عن كونها استغلال وسرقات لموارد الدولة.

وكان الجابري قد طالب رئيس الوزراء العراقي في منشور سابق بإصدار قرار فوري يمنع بموجبه سفر جميع المسؤولين العراقيين من درجة مدير عام صعودا حتى تنتهي الاجراءات الاصلاحية وتكشف ملفات الفساد لكي لا يسمح بهروب الفاسدين كما حصل في التجارب السابقة.

والدكتور علي الجابري اعلامي عراقي معروف يقيم في السويد وكان كبيرا لمذيعي تلفزيون ابوظبي وحاليا هو رئيس اتحاد الصحفيين العرب في السويد.

 

 

  سمير مزبان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

زر الذهاب إلى الأعلى