عرب اوروبا

فرنسا تحظر مواقع إسلامية الكترونية تتهمها بترويج وتمجيد ” الإرهاب”

متابعة / يورو برس عربية

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية فى بيان لها  اليوم الاثنين حجب خمسة مواقع إسلامية،علي خلفية ماوصفته الداخلية بتمجيد"الإرهاب". 

وتعتبر هذه المرة الأولى التى تلجأ فيها فرنسا إلى حجب مواقع إسلامية منذ أن اعتمد البرلمان  الفرنسي قانون مكافحة الارهاب الخريف الماضي  الذي يتيح ذلك في إطار مكافحة الإرهاب. 
ومن بين المواقع التى تم حجبها، "مركز الحياة ميديا" الذى وصفه البيان بأنه فرع لتنظيم الدولة الإسلامية يتولى الاتصالات، وموقع "اسلاميك نيوز انفو"

 

وقالت وزارة الداخلية في بيانها "إن أوامر الحجب أبلغت لمزودي الخدمة الذين أمهلوا 24 ساعة لاتخاذ "كل التدابير اللازمة لحجب هذه العناوين". 

ويتيح القانون الجديد للحكومة حجب المواقع التي تشيد بالارهاب، كماينص أيضاعلى إصدار أمر إداري بمنع الخروج من البلاد لكل من يشتبه بأنه مسافر للانضمام إلى صفوف التنظيمات "الاسلامية المتطرفة". 
  ولم يسلم القانون الجديد من النقد، إذ أنه تعرض لحملة انتقادات واسعةمن  اللجنة الاستشارية لحقوق الانسان التي اعتبرت ان قرارات المنع والحظر يجب ان تصدرعن قاضوليس عن وزارة الداخلية. 
وكانت  العاصمة الفرنسية قد تعرضت  بداية العام الحالى لهجمات دموية أدت إلى قتل عشرين شخصا بينهم صحفيون من جريدة "شارلي أبدوالساخرة" وآخرون فى متجر يهودي بالإضافة إلى منفذى الهحوم الذي تبناه فرع تنظيم القاعدة باليمن.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى