عرب اوروبا

القبض على خمسة عراقيين في بلجيكا بتهمة اغتصاب فتاة جماعياً

بروكسل / يورو برس عربية

 

كشف موقع “De redactie” الإخباري البلجيكي مساء امس الأربعاء، أن الشرطة البلجيكية قبضت على سبعة أشخاص بمدينة أوستنده الساحلية، لاغتصابهم فتاة قاصر، بينهم مواطنين بلجيكيين، وخمسة عراقيين، منهم اثنين من طالبي اللجوء حديثاً في بلجيكا.

وأشار الموقع إلى إن الواقعة تعود إلى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث اقتاد الرجال السبعة الفتاة إلى بيت مُطل على البحر، وهناك خدروها وتناوبوا على اغتصابها.

 وقال الموقع إن بين الجناة السبعة، أربعة قُصر وثلاثة بالغين متواجدين الآن بالسجن في انتظار التحقيقات.

فيما لفت الموقع إلى أن الضحية لم تكن تعلم بتفاصيل الجريمة، بسبب تخديرها والاعتداء عليها، وعلمت الأربعاء بما حصل لها، حسب ما أعلنه المدعى العام في محافظة فلاندرز الغربية، فيما رفضت الشرطة المحلية تقديم أية تفاصيل أخرى عن القضية.

أما صحيفة غازيت فان أنتويربن، فنشرت بعض التفاصيل الجديدة،  وقالت على موقعها الإلكتروني، إن الجريمة التي وقعت في نهاية نوفمبر(تشرين الثاني)، إلا أنها خرجت إلى النور صدفة الأسبوع الماضي، بعد انتشار صورة لأحد المعتدين على الفتاة يُمسك مسدساً، ما استدعى الشرطة للقبض عليه.

 وخلال فحص هاتفه المحمول، عثرت الشرطة على فيديوهات تصور الجريمة الجماعية.
 
يُذكر أن الجريمة البشعة لاقت اهتماماً سريعاً من وسائل الإعلام البلجيكية، منذ الإعلان عنها قبل ساعات، خاصة في ظل وجود خمسة متهمين من أصل عراقي.

 

 

 

 

 

 

 

  باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى