عرب اوروبا

مشاهد مرعبة.. 4 قتلى إثر حريق في إسبانيا

قالت السلطات المحلية في إسبانيا، اليوم الجمعة، إن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في حريق اجتاح مبنى سكنياً في مدينة فالنسيا شرق البلاد، بينما لا يزال 15 آخرين في عداد المفقودين.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتعال النيران في واجهة المبنى، وتساقط أجزاء محترقة على الرصيف فيما سمع دوي انفجارات صغيرة في الداخل. وقال شهود إن الحريق الذي أججته الرياح القوية، امتد إلى المبنى بأكمله خلال نصف ساعة.

وشوهد السكان وهم يطلبون المساعدة من الشرفات.

واضطر رجل إطفاء إلى القفز من الطابق الأول على حشية بالأسفل. ويتوجه رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إلى مكان الحادث، بعد أن عبر عن دعمه للمتضررين وأشاد برجال الإطفاء.

وصرّح مصدر في مجلس المدينة، طلب عدم كشف هويته، أن الحصيلة مرشحة للارتفاع مع وجود 19 شخصاً في عداد المفقودين.

وقالت خدمات الطوارئ على منصة إكس، إن الحريق بدأ مساء أمس الخميس في الطابق الرابع من المبنى الواقع في أحد الأحياء الراقية، في ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، ثم امتد إلى شقق أخرى. وقالت قناة “تي في إي” الإسبانية العامة، إن “المبنى الذي يتكون من 14 طابقاً ويضم 130 شقة تحول إلى مجرد هيكل، وقد شارك 22 فريقاً من رجال الإطفاء في مكافحة الحريق”.

وقالت رئيسة بلدية بلنسية ماريا خوسيه كاتالا للصحفيين اليوم الجمعة، إنه تأكد مقتل 4 أشخاص وأن 9 إلى 15 آخرين في عداد المفقودين.

زر الذهاب إلى الأعلى