أخبار

هولندا تؤكد دعمها للعراق في حربها ضد داعش

بغداد / يورو برس عربية

أكد نائب رئيس وزراء هولندا، لوفيك اشيج، السبت، دعم بلاده للعراق في مجالات التدريب والتسليح، وفي حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال المسؤول الهولندي- خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي له ووزير الدفاع الهولندي جيانين هينيس بلاس والوفد المرافق لهما- إن داعش يمثل خطرًا على العالم وهولندا، ومن الضروري الوقوف مع العراق لتجفيف منابع الإرهاب وشبكات التهريب وإيقاف تمويل التنظيم، معربًا عن الاستعداد لدعم العراق في مجالات الزراعة وإدارة المياه.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتطورات الحرب على داعش ومستجدات الأوضاع في العراق والمنطقة.. وهنأ اشيج الدكتور العبادي بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية بتحرير الرمادي مركز محافظة الأنبار، كما أشاد بالخطوات الإصلاحية للحكومة.

وكان العبادي دعا إلى تنويع موارد الاقتصاد العراقي، المعتمد على النفط، وتفعيل الخطوات التي من شأنها أن تكون بها “زراعة النخيل” في العراق بالاتجاه الصحيح وتفعيل السياحة.. واعتبر أن انخفاض أسعار النفط سيكون حافزًا إيجابيًا على تشجيع الصناعة المحلية وضغط النفقات الحكومية وتسريع خطوات الإصلاح الاقتصادي.

 

 

 

 

  محمد ابراهيم 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى