عرب السويد

السويد تقرر تمديد فترة مراقبة الحدود وتفتيش هويات المسافرين عبر كل المنافذ لثلاثة اشهر اضافية

ستوكهولم / يورو برس عربية

اعلنت الحكومة السويدية اليوم الاربعاء تمديد قرار مراقبة الحدود وتدقيق هويات المسافرين القادمين الى السويد عبر كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية لمدة ثلاثة اشهر إضافية ، بغية السيطرة على تدفق اللاجئين الى البلاد.

واتخذ القرار خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي اليوم وفقا لما اعلنته "آنا يوهانسون" خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل الاعلام المحلية. وسوف يسري حتى شهر فبراير من العام القادم ، حيث سيتم تدقيق هويات القادمين بواسطة السيارات والقطارات والعبارات.

وسبق ان وجهت انتقادات عديدة لهذا القرار من قبل السياسيين والجمهور ومنظمات حقوق الانسان، لان القرار يؤثر على (16) الف موظف يعملون يوميا بين السويد والدنمارك. ووفقا لتقرير صادر عن معهد اوريسوند فإن ثمانية من اصل عشرة ركاب في السكك الحديد بين السويد والدنمارك ، بدأوا يبحثون عن عمل جديد في وطنهم ، او الانتقال الى البلد الذي يعملون فيه، نتيجة التاخير والارهاق الذي يصيبهم عند التنقل بين السويد والدنمارك، بعد قرار تدقيق هويات المسافرين.

وكانت السويد قد اعلنت مؤخرا عن انخفاض ملحوظ في اعداد اللاجئين القادمين الى البلاد ، نتيجة مراقبة حدودها التي بدأت منذ مطلع العام الحالي، ما دفع مصلحة الهجرة السويدية الى تخفيض توقعاتها حول الاعداد المتوقعة لطالبي اللجوء حتى نهاية العام الحالي وكذلك بالنسبة للعام القادم.

 

 

 

 

رغدان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

 

 

 

 
زر الذهاب إلى الأعلى