عرب السويد

رئيس وزراء السويد: طعن “الإسرائيليين” بالسكاكين ليس إرهاباً وفقا للقانون الدولي

يورو برس عربية / وكالات

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم، أنه وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، سئل حول موقفه من التصريحات الأخيرة التي أدلت بها وزيرة الخارجية حول قيام إسرائيل “بإعدامات ميدانية ضد منفذي العمليات دون محاكمة” ردّ لوفين: “وفقا للقانون الدولي فإن الطعن بالسكاكين لا يعتبر إرهابا”.

واعتبرت “يديعوت” أن تصريحات رئيس الوزراء السويدي امتداد لحرب التصريحات بين المسؤولين السويديين والإسرائيليين، وذلك منذ أن أعلنت حكومة السويد اعترافها بالدولة الفلسطينية.

وكانت واليستروم قد ربطت في تصريح سابق لها بين الاعتداءات التي وقعت في باريس وبين “اليأس والإحباط الذي يسود أوساط الشباب الفلسطيني”، بالإضافة إلى تصريحها الأخير حول الإعدامات الميدانية التي تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانا انتقدت فيه تصريحات وزيرة خارجية السويد قائلة إن هذه التصريحات “تنطوي على وقاحة ولا تمت للواقع بصلة”.
وقبل أسبوعين استدعت الخارجية الإسرائيلية سفير السويد في “تل أبيب” للاحتجاج على قيام الوزيرة السويدية نفسها بربط اعتداءات باريس بالصعوبات التي تمر بها عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 
زر الذهاب إلى الأعلى