رياضة

ميسي في صدارة هدافي 2016 وسواريز وكريستيانو يلاحقانه

يتصدر مهاجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائمة هدافي كرة القدم في 2016، وذلك قبل نحو شهرين على نهاية العام، وينافسه في الصدارة كل من زميله الأوروغوياني لويس سواريز، ومهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهدفه في مرمى إشبيلية الأحد الماضي في الليغا، رفع "البرغوث" إجمالي رصيده هذا العام إلى 51 هدفاً (44 مع برشلونة و7 مع الأرجنتين).

وأبرزت صحيفة "ماركا" الرياضية الثلاثاء أن ميسي لا يزال يمتلك الأسباب التي تجعله مرشحاً لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، رغم أن "الدون" يعد الأوفر حظاً للفوز بها للمرة الرابعة في مشواره، بعد تتويجه مع النادي "الملكي" بلقب دوري الأبطال ومع منتخب بلاده بلقب أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وأشادت الصحيفة المدريدية كذلك بصدارة صاحب الكرة الذهبية 5 مرات لقائمة هدافي الليغا (8 أهداف) مناصفة مع سواريز، وللنسخة الحالية من دوري الأبطال الأوروبي (7 أهداف).

ويجيء سواريز في الترتيب الثاني بالقائمة برصيد 47 هدفا (44 مع برشلونة و3 مع أوروجواي)، وبعده كريستيانو برصيد 44 هدفا (33 مع ريال مدريد و11 مع البرتغال).

وبفارق بعيد يحل الأرجنتيني غونزالو هيغواين رابعاً برصيد 35 هدفاً هذا العام (29 هدفاً مع نابولي ويوفنتوس و6 مع الأرجنتين)، وبعده الفرنسي أنطوان غريزمان بنفس الرصيد (27 هدفاً مع أتلتيكو و8 مع فرنسا)، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 34 هدفاً (28 مع بايرن ميونخ و6 مع بولندا)، فالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش 33 هدفاً (33 مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد)، وحل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ثامناً برصيد 30 هدفاً (29 مع مانشستر سيتي وهدف مع الأرجنتين).

وينتظر أن يتم الكشف عن جائزة الكرة الذهبية الصادرة عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة 13 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وذلك بعد انفصالها عن "فيفا" الذي سيعلن من جانبها عن جائزة أفضل لاعب في العالم 9 يناير (كانون الثاني).

 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى