أخبار

إضراب متوقع لمضيفي شركة طيران لوفتهانزا يوقف الاف الرحلات غدا

يورو برس عربية / وكالات

قالت نقابة المضيفين الجويين المستقلين (يو إف أو) إنها ستستأنف إضرابها غدا الاثنين بعد توقف لمدة يوم. وذكرت النقابة اليوم الأحد (الثامن من نوفمبر/تشرين الأول) في مدينة فرانكفورت أنه تم دعوة أعضائها من المضيفين في كل من مطار فرانكفورت ودوسلدورف وفي ميونيخ أيضا للإضراب طوال يوم الاثنين. 

وأوضح رئيس النقابة نيكولاي بابوليز في تصريحاته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم بمدينة فرانكفورت قائلا: "إن الإضراب سوف يشمل جميع رحلات لوفتهانزا المقرر إقلاعها أو هبوطها في أحد هذه المطارات". وأشار إلى إنه لم يعد هناك أي اتصال مع شركة "لوفتهانزا" عقب مباحثات يوم الخميس الماضي.

وقال: "إنه من الصعب توقع أن يتم مواصلة الإضراب حتى يوم الجمعة القادم كما تم التخطيط له"، مشيرا إلى أنه سوف يتعين على جميع المسافرين في هذه الحالة توقع إلغاء رحلاتهم مع الشركة حتى يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الثاني/نوفمبر القادم. ويدور الخلاف بين الشركة والنقابة حول اللوائح المعقدة للمعاشات المهنية والمؤقتة لنحو 19 ألف مضيف جوي.

يشار إلى أن هذا الإضراب هو الأول من نوعه بالنسبة للمضيفين على خلفية النزاع القائم مع الشركة، فيما أضرب الطيارون 13 مرة بالفعل قبل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى