عرب السويد

السويد تؤكد حرصها على علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية

أكد رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين حرص بلاده على علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الفوز المفاجئ لدونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية.
وقال لوفين في تصريح لراديو (السويد) امس الأربعاء – إن السويد تحرص على استمرار العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة الأميركية بغض النظر عن اسم الرئيس والحزب الذي يمثله، مضيفا أن الحكومة السويدية قد أعدت نفسها لكل السيناريوهات، وإن النتائج لا تصدمه.
وأشار إلى أنه – شخصيا – كان يتمنى فوز منافسة ترامب هيلاري كلينتون بالرئاسة في الولايات المتحدة الامريكية، واصفا تصريحات ترامب خلال الحملات الانتخابية بالمعادية للاجئين والمسيئة للمرأة، وأنها تصريحات غير مقبولة.
وأكد أن السويد ستؤكد على موقفها في هذه القضايا أثناء المحادثات القادمة مع الولايات المتحدة الأمريكية. 
بدورها، شددت وزيرة خارجية السويد مارغوت والستروم على أن انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأمريكا يثير التباسا وقلقا فيما يتعلق بسياسة الأمن في العالم، لاسيما شؤون البيئة وتصريحات ترامب خلال حملة الانتخابات بزعمه التعاون مع روسيا.
وأكدت والستروم – في تصريح نقله راديو (السويد) – ضرورة إنشاء سياسة تهدف إلى المساواة في المجتمع، وأن الحكومة السويدية ستستمر في سياستها الداخلية على هذا النحو كما أنها ستفعل ما بوسعها لكي تحقق أهدافها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي ستحتل فيه السويد مقعدا ابتداءً من العام القادم.
 
زر الذهاب إلى الأعلى