عرب اوروبا

بالصور .. تظاهرة لطالبي اللجوء في فنلندا امام دائرة الهجرة احتجاجا على قوانين اللجوء المشددة

هلسنكي / يورو برس عربية

تظاهر اكثر من مئتي شخص من طالبي اللجوء في فنلندا امام مقر دائرة الهجرة في هلسنكي صباح اليوم الخميس للاحتجاج على معايير اللجوء الصارمة وغير العادلة التي تتبعها السلطات بحق اللاجئين.

وانطلقت التظاهرة في الساعة الحادية عشرة صباحا، ووصفت منسقة التظاهرة (VAPAA LIKKUVUUS) القرارات التي اتخذتها دائرة الهجرة بالتعسفية التي تهدف الى ابعاد اللاجئين خارج فنلندا.

وشارك في التظاهرة عدد من الناشطين المدافعين عن حقوق اللاجئين بالاضافة الى عدد من اللاجئين العراقيين والافغانيين الذين مازال اغلبهم ينتظرون الحصول على قرارات بشأن طلبات لجوئهم.

وكانت وسائل اعلام فنلندية محلية قد نقلت الاحد الماضي عن موظفين في دائرة الهجرة تعضهم لضغوط من اجل اصدار قرارات سلبية بحق طالبي اللجوء في البلاد نتيجة للضوابط المشددة التي اتخذتها وزارة الداخلية، بينما اكد رئيس الوزراء “يوها سيبيلا” انه واثق من ان المحاكم ستقوم بتصحيح الاخطاء اذا ما وجدت في قرارات اللجوء ، لكنه اكد في الوقت نفسه ان بإمكان طالبي اللجوء العراقيين البقاء في بلدانهم والانتقال من المناطق الخطرة الى المناطق الاكثر امنا. الامر الذي اثار غضب شديدا بين اوساط اللاجئين العراقيين.

 

 

 

 

 

علي البدري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى