أخبار الهجرة

تراجع ملحوظ في أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا نتيجة الاتفاق الاوروبي التركي

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير اليوم الجمعة أن أعداد طالبي اللجوء الجدد تراجع بصورة ملحوظة في ألمانيا خلال الأشهر الماضية.

وأوضح الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أن عدد الوافدين الجدد إلى ألمانيا الذين تم تسجيلهم في الفترة بين مطلع يناير(كانون الثاني) حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضيين بلغ 222 ألف و264 لاجئاً، وكان إجمالي عدد طالبي اللجوء القادمين إلى ألمانيا في العام الماضي بلغ 1.1 مليون شخص.

وأضاف دي ميزير أن أسباب التراجع تتمثل في إغلاق ما يعرف بطريق البلقان بالإضافة إلى الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وقال:"نرى أن هذه الإجراءات مؤثرة على المستوى الألماني والأوروبي، لكن أزمة اللاجئين لم تُحلْ بعد، لكن الحل يسير قدماً في أوروبا بشكل جيد وفي ألمانيا بشكل جيد جداً".

ورفض دي ميزير تحديد توقعات لأعداد اللاجئين عن العام الحالي كله مضيفاً أن الموقف "غير مستقر" للغاية، وتابع أن السوريين يمثلون الفئة الأكبر في القادمين الجدد خلال النصف الأول من العام الحالي (75 ألف شخص) تلاهم الأفغان (39 ألف) ثم العراقيون (38 ألف).

وأوضحت الإحصائيات تراجعاً ملحوظاً في أعداد القادمين من شهر لآخر إذ بلغ عدد اللاجئين الذين سجلهم نظام (إيزي) في يناير (كانون ثان) الماضي أكثر من 91 ألف شخص فيما بلغ هذا العدد في يونيو (حزيران) الماضي نحو 16 ألف و300 شخص.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى