عرب اوروبا

وزير داخلية بلجيكا يطالب بالسجن لكل داعشي عائد من سوريا والعراق

بروكسل / يورو برس عربية

قال وزير الداخلية الفدرالي البلجيكي يان جامبون، إن انهيار داعش في سوريا والعراق، يؤشر على تزايد التهديدات الإرهابية في أوروبا، خاصةً في ظل ارتفاع عدد العائدين أو الذين يحاولون العودة إلى أوروبا، إما هرباً من العمليات العسكرية أو لتنفيذ هجمات إرهابية، داعياً "إلى سجن كل عائد بلجيكي من جبهات القتال" حسب تصريحات أدلى بها السبت إلى مجموعة سود أنفو الإخبارية، البلجيكية.

 

وأضاف الوزير البلجيكي: "اعتماداً على تسريبات المخابرات الأوروبية والدولية المختلفة، لا شك أن آلاف المتطرفين يسعون للعودة إلى أوروبا اليوم، بعد الخسائر التي تكبدها التنظيم في سوريا والعراق" مشيراً إلى "استعداد بلجيكا للتعامل مع العودة المكثفة المنتظرة لهؤلاء" أمنياً وقانونياً.

 

وقال الوزير: "في السابق لم ننجح في التعامل بشكل جيد مع العائدين من صفوف داعش، أما اليوم فنحن على أتم استعداد لذلك، بعد التعديلات القانونية الكثيرة التي أدخلناها على مختلف النصوص القانونية".

 

ورداً على سؤال يتعلق بإمكانية سجن العائدين إلى بلجيكا قال الوزير: "أتمنى ذلك طبعاً، وأتمنى أن يعمل القضاة بما تضمنته القوانين الجديدة، ذلك أني لا أفهم كيف يمكن التسامح مع أشخاص تدربوا طويلاً على القتل وتحولوا إلى آلات قتل" متى عادوا إلى البلاد.

 

 

 

 

باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى