رياضة

شنايدر ينقذ هولندا من الهزيمة أمام السويد ضمن تصفيات كأس العالم

ستوكهولم (رويترز) – أحرز ويسلي سنايدر هدفا في الشوط الثاني ليقود هولندا للتعادل 1-1 مع السويد صاحبة الأرض التي تقدمت بهدف لماركوس بيرج في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وعانت هولندا – التي احتلت المركز الثالث بكأس العالم 2014 وفشلت في التأهل لبطولة أوروبا 2016 – لفترات طويلة أمام السويد التي حاولت التأقلم بعد الاعتزال الدولي للهداف زلاتان إبراهيموفيتش.

واستعانت السويد – التي شاركت في كأس العالم لآخر مرة في 2006 – بمدرب أيسلندا السابق لارس لاجرباك في منصب مستشار المدرب الجديد يان أندرسون وظهر الفريق بشكل منظم إلى حد كبير.

وأنقذ روبن أولسن حارس السويد فرصتين مبكرتين من دافي كلاسن وظهر بشكل رائع وكان من أفضل لاعبي المباراة.

وسمحت السويد لهولندا بالاستحواذ على الكرة طويلا في الشوط الأول لكنها استغلت الفرصة وتقدمت قبل نهاية الشوط الأول.

وطالبت السويد باحتساب ركلة حرة في موقع جيد بالدقيقة 43 دون فائدة لكن الخطورة جاءت بعدما مرر كيفن ستروتمان الكرة بشكل خاطئ إلى بيرج على حافة المنطقة ليسددها أعلى من الحارس يرون زوت.

وعانت هولندا أمام المرمى لكن سنايدر تابع تصدي الحارس أولسن لتسديدة داريل يانمات من مدى بعيد وسجل هدف التعادل.

ووضع البديل باس دوست مهاجم هولندا الكرة في المرمى في الدقيقة الأخيرة لكن الهدف ألغي بداعي وجود دفعة ضد فيكتور ليندلوف في منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى تعادلت فرنسا خارج أرضها بلا أهداف مع روسيا البيضاء بينما فازت بلغاريا 4-3 على لوكسمبورج.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى