منوعات

كندا.. طالب يسافر أسبوعياً بالطائرة لتوفير إيجار السكن

تصدر أحد طلاب جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) عناوين الأخبار، بعد أن كشف أنه يسافر إلى كلّيته مرتين في الأسبوع لتجنب دفع الإيجارات.

ويقول تيم تشين، المقيم في كالجاري، إن اختيار السفر جواً لحضور فصوله الدراسية أرخص من دفع الإيجار الشهري في فانكوفر في كندا. فهو يأخذ فصلين فقط في الأسبوع في الجامعة.

وينفق الطالب 150 دولار تقريباً لكل رحلة ذهاباً وإياباً، وهو ما يصل إلى 1200 دولار تقريباً شهرياً. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يكلفه استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في فانكوفر حوالي 2100 دولار.

وشارك تيم تجربته على موقع التواصل Reddit حيث كتب “كما هو موضح في العنوان، أنا مسافر منتظم إلى جامعة كولومبيا البريطانية وأعيش في كالجاري. أحتاج للذهاب إلى الكلية يومين في الأسبوع (الثلاثاء والخميس)، وأسافر إلى فانكوفر في الصباح وأعود إلى كالجاري ليلاً. واخترت السفر على متن طيران كندا لجميع هذه الرحلات، وفي شهر يناير (كانون الثاني)، قمت بـ 7 رحلات ذهاباً وإياباً. لقد وجدت أن هناك توفيراً في الإيجار لأنني لست بحاجة إلى دفع الإيجار في كالجاري، لأنني أعيش مع والدي باستثناء الدفع بشكل عرضي مقابل المرافق، وهو أرخص بكثير من استئجار شقة في فانكوفر”.

وبينما أعجب بعض المستخدمين بقرار تيم، شعر آخرون أن التنقلات الجوية المتكررة ستكون مرهقة للغاية وتستغرق وقتاً طويلاً. وكتب أحد المستخدمين “ساعة واحدة من التنقل ليست بهذا السوء. لكن الاضطرار إلى الحضور إلى المطار بشكل متكرر سيكون أمراً سيئاً. وسيكون جدولك الزمني أيضاً غير مرن إلى حد كبير، وأنا متأكد من أن تفويت الرحلة سيكون بمثابة مشكلة كبيرة”. وعلق آخر قائلاً “المشكلة الحديثة تتطلب حلولاً حديثة”.

ويوم الخميس، قال نائب الرئيس المساعد لإسكان الطلاب وخدمات المجتمع بجامعة كولومبيا البريطانية، أندرو بار، إنه يتعاطف مع الطلاب الذين يواجهون أزمة الإسكان، مضيفاً أن هذا يشكل قوة دافعة للكلية لبناء مساكن طلابية بأسعار أقل من السوق، بحسب موقع إن دي تي في

زر الذهاب إلى الأعلى