أخبار

رئيس الوزراء التركي يصف جهود أوروبا لاستقبال اللاجئين بـ المضحكة

يورو برس عربية / متابعة

وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الجهود التي يقوم الإتحاد الأوروبي لحل أزمة اللاجئين بـ "المضحكة" في إشارة إلى الحصة "الصغيرة للغاية" من اللاجئين التي قبلت بها أوروبا.

وكتب داود اوغلو مقالا من المنتظر أن يصدر في صحيفة فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ الألمانية الرصينة اليوم الاثنين (السابع من أيلول/سبتمبر 2015)، جاء فيه، أن تركيا استقبلت أكثر من مليوني لاجئ من سوريا والعراق وأوجدت "منطقة عازلة بين الفوضى وبين أوروبا".

وانتقد داود أوغلو المساهمة المالية التي قدمها الاتحاد الأوروبي لدعم جهود تركيا، مضيفا أن أوروبا رأت أنه "من المريح" وضع عبء اللاجئين على أكتاف تركيا وبناء "أوروبا قلعة مسيحية".

وقد يبدو هذا "التوجه مريحا للبعض ممن لم يتعلموا شيئا من التاريخ الأوروبي"، يقول داود أوغلو مؤكدا أن هذا الطرح "سيفشل، لكونه يتناقض مع المبادئ الأوروبية".

وأضاف رئيس الوزراء التركي أن بلاده "كدولة مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، لا يمكنها أن تتخيل أن نهجا كهذا سيحظى بدعم غالبية الأوروبيين"، مشددا على أن الوقت حان بالنسبة لأوروبا للتصرف بشكل جماعي بشان مسألة الهجرة وتركيا مستعدة للتعاون المنسق مع "الشركاء الأوروبيين".

(أ.ف.ب، DW)

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى