عرب اوروبا

الدنمارك تصدر قرارات جديدة تشدد بموجبها إجراءات استقبال وإقامة اللاجئين – شاهد الوثيقة

يورو برس عربية / كوبنهاغن

أقدمت الحكومة الدنماركية على اتخاذ مجموعة من القرارات القاسية الجديدة بحق اللاجئين الجدد إليها ، في خطوة يبدو انها تهدف الى ابعاد اللاجئين الجدد من طلب اللجوء إليها ، واجبارهم على اختيار دول أخرى أقلل تشددا في قوانينها.

وأصدرت وزارة الهجرة الدنماركية قرارات متشددة خاصة باللاجئين الذين قد يستقر بهم الحال في الدنمارك، حصلت “يورو برس عربية على نسخة منها، وصفها كثير من المراقبين بإنها “قاسية جدا”.

ونشرت وزارة الهجرة إعلانات مكثفة في وسائل الاعلام المختلفة في العديد من دول العالم، بلغات عديدة أبرزها، اللغتين العربية والإنجليزية، كشفت فيه عن القواعد الجديدة الخاصة باستقبال مزيد من المهاجرين.

وكتبت وزيرة الهجرة، إينغر ستويبرغ، وهي من حزب “فينستري” الليبرالي اليميني، في تغريدة لها على موقع فيسبوك: “اليوم، وكما وعدت، نشرت إعلانات، للإبلاغ عن الشروط الجديدة لتقديم طلبات اللجوء في الدنمارك”.

وأضافت أن مضمون الإعلان، الذي أثار انتقادات حادة في داخل الدنمارك وخارجها، سيتم نشره أيضاً في مراكز استقبال طالبي اللجوء، وبعشر لغات مختلفة، كما تم نشر التحذيرات نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتضمن القيود التي أعلنت عنها الحكومة الدنماركية الاثنين، ترحيل كل من يتم رفض طلبه على الفور، وعدم أحقية الحاصلين على “حق الحماية المؤقتة”، باستقدام عائلاتهم إلى الدولة الأوروبية خلال العام الأول من تقنين إقامتهم.

كما تتضمن أن يكون من حق اللاجئين الحصول على حق الإقامة الدائمة بعد مرور خمس سنوات على الأقل، وأنهم قد يواجهون خطر فقدان حق الإقامة خلال تلك الفترة، وتشمل تعلم اللغة الدنماركية كشرط للحصول على تصريح بالإقامة الدائمة.

 

  احمد جواد

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية- الحقوق محفوظة

 
 

زر الذهاب إلى الأعلى